29 أيلول 2020 | 09:21

أخبار لبنان

دورة ايطالية للتخلص من آثار "كورونا"السلبية

 

نظمت الكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل بالشراكة مع مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية  في بنت جبيل دورة حول استراتيجيات الدعم النفسي والتخلص من الاثار السلبية لجائحة كورونا لفائدة سيدات وفعاليات المجتمع المحلي في بنت جبيل.

 

وقد حضر الندوة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الايطالي آندريا دي ستازيو، ورئيسة المركز الدكتورة ندى بزي، ومسوؤلة وحدة النوع الاجتماعي في اليونيفيل السيدة رنا رحال  و مسوؤلة وحدة النوع الاجتماعي في القطاع الغربي  ، والمستشار النفسي للكتيبة الايطالية، عدد من الفعاليات المحلية وضباط ايطاليين وايرلنديين من اليونيفيل.

 

وقد تمحورت الندوة والنقاشات حول الاستراتيجية المعمول بها للتعامل مع الآثار النفسية والتخلص منها وكيفية التعامل مع الجائحة.

 

وقد نوهت الدكتورة بزي بدور الكتيبة الايطالية الريادي في سبيل دعم اهالي الجنوب لاسيما في هذا الظرف الاستثنائي بسبب جائحة كورونا وشكرت الجنرال دي ستازيو على المبادرة والتي تضاف الى العديد من المشاريع الطبية التي انجزها في منطقة بنت جبيل وعلى سبيل المثال لا الحصر تقديم اجهزة فحص ال  PCR لفائدة مستشفى بنت جبيل الحكومي وبلدية بنت جبيل وغيرها.

 

بدوره اعرب الجنرال دي ستازيو عن سعادته لانجاز الدورة واهميتها لفائدة سيدات المجتمع المحلي وشكر الدكتورة بزي على حفاوة الاستقبال منوهاَ بالعمل الدؤوب في المركز

المصدر : فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 أيلول 2020 09:21