كورونا في لبنان ساعة بساعة

135876

إصابة مؤكدة

1090

وفيات

88096

شفاء تام

30 أيلول 2020 | 18:39

أخبار لبنان

رفع الجلسة التشريعية الى 20 تشرين الأوّل

أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري ارجاء الجلسة التشريعية وقانون العفو إلى 20 تشرين الأول المقبل بعدما لم يتأمن النصاب للجلسة المسائية.

وأعرب بري عن اسفه  لـ "المنحى الذي وصلنا إليه وطرحي كان التخفيف من السجون بعد تفشي كورونا"، مشدداً على أن "كان يجب إقرار أي ّقانون وليس بالضرورة ما كان مطروحاً".

وأشار الى أن "الجلسة المقبلة ستكون في 20 تشرين الأول سيتم خلالها انتخاب أعضاء المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء بدلاً من النواب المستقيلين، وبعدها سأفتح جلسة تشريعية لإقرار قانون العفو في حال توصّلت اللجنة إلى اتفاق"، مشددا  على أن "وضع الوباء يتفاقم ولم يعد لدينا أسرّة كافية، فماذا سنقول للمصابين بالسجون؟"، لافتاً الى أن "ليس من الضروري أن يتم الإفراج عن تجّار المخدرات، ومن قال أريد العفو عن أهالي البقاع والجنوب فقط؟".

وأُقرّ مجلس النواب اليوم في الجلسة التشريعية المُنعقدة في ​قصر الأونيسكو اقتراحات القوانين أبرزها قانون الإثراء غير المشروع واقتصاره على الموظفين دون المسؤولين من وزراء ورؤساء لأنه يتطلب تعديلًا دستوريًا، وقانون الدولار الطلابي وتعديل المادة 47 من أصول المحاكمات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 أيلول 2020 18:39