كورونا في لبنان ساعة بساعة

376938

إصابة مؤكدة

4743

وفيات

294270

شفاء تام

13 تشرين الأول 2020 | 12:53

أخبار لبنان

فرنجية بعد لقائه وفد"المستقبل": سنسمّي الحريري

فرنجية بعد لقائه وفد
اعلن رئيس تيار المردة سليمان فرنجية أنه سيسمّي رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في الاستشارات النيابية يوم الخميس "وفي أي استشارات"، مضيفا: "نحن ندعم المبادرة الفرنسية ونتبناها وأتمنى أن تكون الأمور "سهلة" في ما يخص تشكيل الحكومة ونثق في وطنية الحريري".

ولفت فرنجية، بعد لقائه وفد تيار "المستقبل"، إلى أن "هناك عملية دستورية يجب أن تسير وطرحُنا وطني ومنفتح ولنعمل على أساس الدستور ومنذ اليوم الأوّل تحدثنا عن حكومة كفاءات"، مضيفا: "يا ريت الحريري عاملنا عقدّ ربع ما عامل لباسيل".

من جانبها، اعتبرت النائب بهية الحريري أن اللقاء كان صريحا وأنه سيصار إلى إطلاع الحريري على فحواه، مضيفة: "نحن لا نريد أن نستبق الإستشارات وتناقشنا في خطة عمل المرحلة المقبلة وما سيحصل يوم الخميس موضوع آخر".

كما علقت على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط بالقول: لا أعتقد أن جنبلاط يقفل بابه في وجه أي أحد.

وفي الاطار نفسه، قال فرنجية للـLBCI: لم نسلم وفد كتلة المستقبل اي لائحة بأسماء وزراء، لكننا منفتحون على النقاش حول اي اسم. وأضاف: النوايا الحسنة موجودة، ولا شيء يمنع من أن نصل الى حل ولا شيء يمنع ان تجلس كل لاطراف مع بعضها البعض وتفصح عن مخاوفها ومطالبها لان والاولوية انقاذ البلد.

واعتبر أنه غير صحيح ان الحريري يبدأ من حيث انهى مصطفى اديب مهمته، مؤكدا أنه على الجميع التعاطي بإيجابية. وردا على سؤال حول اصرار البعض على الدخول في الحكومة أجاب: اذا بدنا نبقى بنفس العقلية ما منوصل لمحل.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 تشرين الأول 2020 12:53