14 تشرين الأول 2020 | 10:48

إقتصاد

تحرّك قطاع النقل البري في صيدا: بدنا دعم .. مش رفع الدعم !

تنفيذا لتوصية الاتحاد العمالي العمالي واتحادات النقل البري بالإضراب والاعتصام رفضاً لأي قرار لرفع الدعم عن المواد الاساسية ، نفذ سائقو السيارات العمومية بكافة فئاتها في مدينة صيدا والجوار اعتصاماً في ساحة النجمة وسط المدينة بدءاً من الساعة الثامنةوحتى العاشرة صباحاً حيث تجمع عشرات السائقين العموميين ( سيارات وباص وميني باص ) محذرين من اي رفع للدعم لا سيما على مادتي البنزين والمازوت التي تطال قطاع النقل البري.

وتحدث ابراهيم البخاري بإسم نقابة السيارات العمومية في الجنوب فحدد مطالب المعتصمين والنقابة بعدم المس برفع الدعم عن المحروقات ولا سيما مادتي البنزين والمازوت المتعلقتين بحركة قطاع النقل البري بكافة فئاته وبمعيشة السائقين مع عائلاتهم وانعكاس ذلك على مجمل السلع والخدمات .

وتساءل "اين اصبحت المساعدات الشهرية لقطاع النقل بكل فئاته والمحددة بـ400 الف ليرة للمستحقين والأكثرية الساحقة من قطاع النقل لم تستلم اي مساعدة بعد ".

كما جدد البخاري المطالبة باقرار قانون الغاء رسم الميكانيك للسيارات العمومية بكافة فئاتها ، وبوقف مزاحمة السيارات الخصوصية للسيارات العمومية الشرعية مما يؤدي الى تحسين الوضع المعيشي للسائق العمومي .

وختم بالقول " مطالبنا كبيرة ووجعنا كبير ،ـ السائق العمومي اليوم لم يعد بمقدوره ان يصلح سيارته اذا اصابها اي عطل بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار ما يؤدي ايضا الى ارتفاع تكلفة زيت المحركات اضعاف ما كانت عليه. نحنا بدنا دعم مش رفع الدعم" .

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الأول 2020 10:48