كورونا في لبنان ساعة بساعة

75845

إصابة مؤكدة

602

وفيات

37887

شفاء تام

18 تشرين الأول 2020 | 09:30

خاص

من قصد عويدات بالجهات التي "تتدخّل" في ملف انفجار المرفأ؟

من قصد عويدات بالجهات التي

خاص- مستقبل ويب

قرأت مصادر متابعة في بيان النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات أمس عن"إدعاء البعض إدارة التحقيق والتنسيق مع الجهات الدولية في قضية تفجير مرفأ بيروت" تدخلا" فاضحا من قبل وزيرة العدل المستقيلة ماري كلود نجم في عمل القضاء" وهي التي كانت تدعي في كل مناسبة عدم تدخلها في عمل القضاء والقضاة .

وجاء بيان نجم قبل يومين بعد لقائها اهالي شهداء فوج اطفاء بيروت عن تواصلها مع "سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا واجتماعها مع السفير البريطاني كريس رامبلينغ، وبانها ستجتمع مطلع الأسبوع مع السفيرة الفرنسية الجديدة آن غرييو وآخرين بهدف التسريع في تسليم تقارير خبراء بلادهم عن انفجار المرفأ"، كدليل واضح على محاولاتها المزايدة على عمل النيابة العامة التمييزية التي سارعت منذ حصول الانفجار الى طلب مساعدة الدول الاجنبية في تقديم خبراتها الفنية، وحصول اجتماعات يومية مع القاضي عويدات في هذا المجال.

ويبدو أنه سها عن بال الوزيرة نجم بأن السلطة القضائية لا تخضع لوزير العدل، وهي سبق وسقطت في اول امتحان لها من خلال التشكيلات القضائية واثبتت عدم اقتران اقوالها بإبعاد التدخلات السياسية عن القضاء بأفعالها.

وكان مكتب عويدات قد أصدر أمس بيانًا أكد فيه أن "أي تدخل لأي مرجع وادعاءه إدارة التحقيق والتنسيق مع الجهات الدولية يشكل تدخلا في عمل السلطة القضائية، ويخشى أن يحرف مسار العمل القضائي السليم ويدخله في مجال المزايدات ويجعل التعاون الدولي مع السلطة القضائية والذي يتم عبر مراسلات إدارية للوزارة المختصة مشوبا بالمغالطات أو أهواء سلطات أخرى".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تشرين الأول 2020 09:30