21 تشرين الأول 2020 | 09:54

عرب وعالم

حملة بايدن تتفوق "مالياً" على حملة ترامب

حملة بايدن تتفوق

أظهرت إفصاحات قدمت إلى لجنة الانتخابات الاتحادية أن حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، دخلت المرحلة الأخيرة من السباق بتفوق مالي كبير على حملة الرئيس دونالد ترامب.

وجمعت حملة بايدن أموالاً وأنفقت أكثر من حملة ترامب في أيلول المنقضي، وأصبحت إعلانات بايدن السياسية أكثر انتشارا على شاشات التلفزيون الأمريكي.

ولا يضمن التفوق المالي في السباق الانتخابي تفوق بايدن، فقد فاز ترامب في انتخابات عام 2016 رغم أن منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون تجاوزته في الإنفاق.

وفي نهاية أيلول، كان لدى حملة بايدن حوالي 177 مليون دولار، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف مبلغ الـ63 مليون دولار الذي لدى حملة ترامب.

وجمعت حملة بايدن 281 مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما جمعته حملة ترامب. فقد أنفقت حملة ترامب أقل من 56 مليون دولار على الإعلانات التلفزيونية والإذاعية في أيلول، مقارنة مع نحو 148 مليون دولار أنفقتها حملة بايدن.

وقالت حملة بايدن إن لديها مع الحزب الديمقراطي 432 مليون دولار، بينما قالت حملة ترامب إن ترامب والحزب الجمهوري لديهما 251 مليون دولار فقط.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الأول 2020 09:54