كورونا في لبنان ساعة بساعة

135876

إصابة مؤكدة

1090

وفيات

88096

شفاء تام

21 تشرين الأول 2020 | 12:04

أخبار لبنان

الفرزلي:رئاسة الوزارة بالتكليف ليست بحاجة الى ميثاقية

الفرزلي:رئاسة الوزارة بالتكليف ليست بحاجة الى ميثاقية

تمنى نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي عدم تأجيل الاستشارات النيابية فالتوافق لن يتم قبل التكليف، لافتاً الى أن رئاسة الوزارة بالتكليف ليست بحاجة الى ميثاقية بعكس تأليف الحكومة.

واوضح فرزلي خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI، أن عودة الرئيس سعد الحريري تعني تماسك المكونات الاساسية في البلد لبناء وانتاج الدولة. واشار الى أن "تأليف حكومة في لبنان هو مطلب دولي لان ترسيم الحدود سيكون له نتائج كبيرة".

واعتبر ان "المواقع الميثاقية الدستورية في البلد يجب ان تمثل بمن يتمتع بالاكثرية الطائفية"، مشيراً الى ان هذا الموضوع له علاقة بالاستقرار اللبناني.

اما عن سبب عدم حضوره اجتماعات تكتل "لبنان القوي"، اوضح أنه لا يريد تشكيل أي عبء بالآراء الاخرى وان يتحول الى عنصر مشاكس.

ولفت الى ان "رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ذكي ويعرف مصلحته، واحترم كل ما يقوله ونحن سنستنفر امام كل عمل من شأنه ان يسيء الى الدور المسيحي المركزي في ادارة الدولة وفي قيادتها".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الأول 2020 12:04