21 تشرين الأول 2020 | 12:14

أخبار لبنان

صيدا: سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى"كورونا"


عقد مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه في دار الافتاء في المدينة اجتماعا تنسيقياً مع ممثلين عن بلدية صيدا وجمعيات اغاثية وانسانية خصص لتنظيم اجراءات نقل ودفن حالات الوفاة التي يتسبب بها فيروس كورونا في مقبرة صيدا الجديدة في سيروب .

شارك في الاجتماع " رئيس غرفة عمليات ادارة الكوارث في بلدية صيدا وعضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ، ومدير عمليات فوج الانقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد عبد الحليم عنتر ، وسامر حسنا عن الجمعية الطبية الاسلامية ، وسليمان طحيبش عن جمعية الشفاء للخدمات الطبية والانسانية ".

وجرى خلال الاجتماع البحث في تعزيز التدابير الوقائية والصحية المتخذة في مقبرة صيدا لجهة التعقيم وفصل مسار غسل ودفن موتى كورونا عن ترتيبات دفن الموتى بالحالات الطبيعية ، وكذلك التخفيف قدر الامكان من تواجد المشاركين بتشييع اي منهم او المعزين داخل المقبرة بما يحول دون انتقال عدوى الوباء اليهم .

وقال المفتي سوسان اثر الاجتماع " نلتقي دائما مع بلدية صيدا ومع باقي الأخوة في الجمعيات الأهلية من اجل تنظيم ترتيبات نقل وغسل ودفن المتوفين من داء كورونا في مقبرة صيدا، وتهيئة المغسل المستقل والمعقم واخذ كل الاحتياطات اللازمة حتى لا ينتشر هذا الوباء عن طريق العدوى . ونتعاون مع الجمعية الطبية الاسلامية وفوج الانقاذ الشعبي وجمعية الشفاء مشكورين الذين يهتمون ويساعدون انطلاقا من الواجب الشرعي والانساني في هذه الاجراءات للحد من انتشار هذا الوباء في مدينة صيدا وضواحيها دون تفريق او تمييز أو تصنيف . فنحن في خدمة الانسان ".

وتوجه المفتي سوسان بنداء الى اهالي المتوفين بسبب بداء كورونا فقال" نحن نقدر مشاعركم ونسأل الله ان يغفر لموتانا وموتاهم وان يكون هناك انضباط وعدم تزاحم او اختلاط خلال عملية الدفن حتى لا نستعين بالقوى الأمنية او بجهات تستطيع ان تضبط الأمور ، وحصل اكثر من اشكال في هذا الموضوع . فحفاظاً على سلامتكم وليس منعا لكم من زيارة موتاكم، بل منعا لإنتقال العدوى اليكم ، رجاءً ان ينضبط الناس مقدرين مصابكم الأليم ومحبتكم لموتاكم. واعتقد ان الدعاء لهم افضل مما يحصل في بعض الأحيان" .

بدلات واقية من كورونا

الى ذلك ، تسلم المفتي سوسان من عبد الحليم عنتر 7 بدلات واقية من كورونا قدمها فوج الانقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد لدار الأوقاف ، حيث شكر سوسان القيمين على الفوج والمؤسسة على هذه المساهمة .

رأفت نعيم 





يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الأول 2020 12:14