كورونا في لبنان ساعة بساعة

375033

إصابة مؤكدة

4692

وفيات

291590

شفاء تام

24 تشرين الأول 2020 | 13:57

أمن وقضاء

"حريق كبير" في حارة صيدا يلتهم أشجار الزيتون ويحاصر منازل




تسبب الطقس الحار والرياح الخماسينية التي ترافقه في اندلاع حريق كبير في خراج بلدة حارة صيدا لا سيما على طول المنطقة المحاذية لأوتوستراد الشماع من جهة بلدتي عبرا والهلالية ، حيث امتدت رقعة النيران بشكل سريع محولة مساحة كبيرة من الاراضي الزراعية الخضراء الى أطلال سوداء . وفاجأ الحريق بعض قاطفي موسم الزيتون اثناء القطاف ما اضطرهم لإخلاء ورش القطاف وترك الاشجار  وما تحمله من زيتون قبل ان تلتهمها النيران التي اتت على اكثر من مائة شجرة زيتون بالاشافة الى اشجار حمضيات وهشير ، وحاصرت عددا من الأبنية السكنية من جهة عبرا والهلالية وهددت محطة للوقود تقع في المحلة بالاضافة ولامست بعض المولدات والكابلات الكهربائية في محيط المكان .  
وعلى الأثر  توجهت فرق من سرية فوج اطفاء بلدية صيدا الى المكان حيث تعمل على اخماد الحريق بامكانيات محدودة وفي ظروف صعبة نظرا لعدم وجود طريق يوصل الى بعض الأماكن التي بلغها الحريق ، وتمت الاستعانة ايضا بمؤسسة سليم لتوزيع المياه لتغذية في محاولات تطويق واهماد النيران . 
وشب حريق آخر من الجهة المقابلة في تعمير الحارة لجهة عين الدلب ما استدعى تدخل فرق الاطفاء ومن بينها ايضا فريق الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة . 

رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الأول 2020 13:57