كورونا في لبنان ساعة بساعة

129414

إصابة مؤكدة

1033

وفيات

81584

شفاء تام

25 تشرين الأول 2020 | 12:00

أخبار لبنان

اجتماع بدعوة من الحريري في مجدليون يطلق حملة لدعم مستشفى صيدا الحكومي


بدعوة من النائب بهية الحريري عقد في دارة مجدليون الاجتماع التنسيقي الدوري المخصص لمتابعة مستجدات تفشي فيروس كورونا والاجراءات الوقائية المتخذة في مدينة صيدا الجوار.

شارك في الاجتماع " رئيس مصلحة الصحة في الجنوب الدكتور جلال حيدر وطبيبة القضاء الدكتورة ريما عبود ورئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي الجامعي الدكتور احمد الصمدي، قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ، رئيس شعبة المعلومات في صيدا الرائد فؤاد رمضان، مدير وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في لبنان الأستاذ زاهي شاهين، ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مدير غرفة إدارة الأزمات والكوارث في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، ومنسق وحدة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر اللبناني في صيدا – الزهراني الأستاذ شوقي عنتر ، والآنسة ريم حنينة عن محافظة لبنان الجنوبي ".

استهل الاجتماع بعرض تقييمي لمسار تفشي كورونا في المدينة وجوارها خلال الأسبوع الأخير وسير رصد الاصابات والابلاغ عنها وتأمين الفحوصات والعلاج لهم ومتابعة اوضاع المحجورين والاجراءات الوقائية المتخذة ومدى الالتزام من قبل المواطنين وما يمكن اتخاذه من تدابير للحد من تفشي الفيروس اكثر .

واستعرض المجتمعون الصعوبات التي يواجهها مستشفى صيدا الحكومي الجامعي في تأمين المستلزمات الطبية اللازمة ليستطيع متابعة عمله في استقبال حالات الكورونا والظروف التي تعمل فيها طواقمه الطبية والتمريضية والعاملون فيه في ضوء التأخر بدفع مستحقاته المالية ورواتب موظفيه .

وفي هذا السياق اشار الدكتور الصمدي الى ان " وضع مستشفى صيدا الحكومي متأزم وحاد وهو واقع اًساساً تحت ضغط ازمة مالية بسبب عدم دفع مستحقاته ورواتب موظفيه ، وان المستشفى رغم كل الصعوبات والظروف التي يواجهها قادر كجهاز طبي وتمريضي على زيادة عدد الأسرة المخصصة لإستقبال حالات كورونا لكنه يفتقر الى الامكانيات التي هي غير متاحة بسبب عدم القدرة على تأمين ما يحتاجه من مستلزمات طبية بهذا الخصوص باستثناء ما تقوم بتأمينه النائب الحريري مشكورة من مواد اولية وتشغيلية" ، لافتا الى ان " مستلزمات فحوصات الكورونا في المختبر المخصص له في المستشفى قد نفدت لأن الشركات لم تعد تسلمها له" .. واشار الى ان "هناك مبلغاً من المال سيتم تحويله الى المستشفى من الأنروا عن طريق مصرف لبنان يكفي فقط لأسبوعين" .

وتقرر في ختام الاجتماع اعداد قائمة باحتياجات مستشفى صيدا الحكومي على صعيد المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة باستقبال وعلاج حالات كورونا ولوازم الوقاية منه والمواد الأولية والتشغيلية الأساسية لمتابعتها وتأمينها بالتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة لبنان الجنوبي .

كما تقرر اطلاق حملة عاجلة على صعيد المدينة من اجل تأمين ما امكن من الدعم لمستشفى صيدا الحكومي بالتنسيق مع بلدية صيدا، ولحين صرف مستحقاته المالية ورواتب موظفيه الذين يواصلون عملهم بالرغم من عدم دفع مستحقاتهم منذ عدة اشهر.

رأفت نعيم








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 تشرين الأول 2020 12:00