29 تشرين الأول 2020 | 08:08

تكنولوجيا

"آبل" تنافس "غوغل" بتطوير محرك بحث خاص بها

سرّعت "آبل" العمل على تطوير محرك بحث خاص بها يسمح لصانع آيفون تقديم بديل عن محرك "غوغل"، وفق ما أورد تقرير لصحيفة "الفايننشل تايمس"، الأربعاء.


وقال التقرير، الذي استند الى مصدر لم يسمِه، إنّ هناك علامات على تقنيات البحث تظهر في نظام تشغيل آبل الأحدث "آي او أس 14".


وتأتي هذه الخطوة وسط تدقيق متزايد من هيئات مكافحة الاحتكار التي تقاضي "غوغل" في الولايات المتحدة على خلفية هيمنتها المطلقة على تقنيات البحث.


وأشارت وزارة العدل الأميركية، في جزء من الدعوى القضائية، إلى أنّ محرك "غوغل" يدفع لشركة "آبل" مليارات الدولارات كي يكون محرك البحث الرئيسي على الأجهزة العاملة بنظام "آي أو أس".


وحاولت وكالة "فرانس برس" الحصول على إيضاح من شركة "آبل" التي لم ترد على الفور. وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أنّ "آبل" بدأت القيام بأبحاث داخلية من أجل إنشاء محرك بحث خاص بها.


ووفق "الفايننشل تايمس"، فقد وظّفت "آبل"، قبل عامين، جون جياناندريا الذي عمل في غوغل كرئيس لقسم البحث والذكاء الاصطناعي، في خطوة تهدف لبناء قدرات في هذا المجال وتعزيز قدرات المساعد الشخصي سيري.


- أ.ف.ب -

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 تشرين الأول 2020 08:08