30 تشرين الأول 2020 | 22:01

أخبار لبنان

نصرالله: سنتعاون ونسهّل تشكيل الحكومة

نصرالله: سنتعاون ونسهّل تشكيل الحكومة

أعرب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية عن أمله في أن "يتمكّن الرئيس المكلف سعد الحريري بالتفاهم مع رئيس الجمهورية ميشال عون وبالتعاون مع بقية الكتل النيابية من تشكيل حكومة في أقرب وقت فلا يمكن الاستمرار بحكومة تصريف الأعمال ومعطياتنا أنّ الأمور جيّدة ومعقولة ولا نريد أن نبالغ بالإيجابيّة".

وقال : "سنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل بقدر ما يمكن ومعظم ما يُنقل في وسائل الإعلام ليس دقيقاً".

وعلق على حادثة مدينة نيس الفرنيسة فدانها بشدة كما فعل المسلمون من كل فئاتهم، وقال:"أنها حادثة يرفضها الاسلام ومثلها كل حادثة مشابهة سبقت فهي مرفوضة في اي مكان وقعت في العالم، كما أنه لا يجوز للسلطات الفرنسية المسؤولية لدين هذا الشخص أو لأتباع هذا الشخص المرتكب"، واصفا هذا التصرف بأنه "غير اخلاقي لأن من يرتكب الجريمة يتحملها بمفرده".

وأكد أن "مسؤولية مواجهة كورونا ترتبط بالجميع حكومة وشعباً وليس بوزارة الصحة فقط".

وأشار إلى أن "الخيار الوحيد ليس الإغلاق والتعايش مع الفيروس ممكن شرط الالتزام بالإجراءات الوقائيّة وإلا نحن ذاهبون في مسار خطر جداً على المستوى الصحي وهذا يحتاج إلى صرخة كبرى في البلد وعدم رضا بالوضع القائم".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 تشرين الأول 2020 22:01