كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

31 تشرين الأول 2020 | 14:57

ثقافة

"أيام فلسطين الثقافية" في مهرجان المسرح الوطني-صور

بدعوةٍ من جمعية تيرو للفنون والمسرح الوطني في صور ومؤسسة المخرج الفنان والممثل قاسم اسطنبولي نُظّمت فعالية "أيام فلسطين الثقافية" في مهرجان الدورة الثالثة بحضور قيادة حركة فتح في المنطقة وحشد من أبناء المخيمات الفلسطينية والفعاليات والشخصيات. 

جرى الافتتاح بنشيد موطني، ثُمَّ كلمة من الفنان اسطنبولي رحّب فيها بقيادة فتح ممثلة باللواء توفيق عبدالله والزميل الاعلامي في حركة فتح محمد بقاعي والحضور الفلسطيني وقال: "إنّنا نهدي هذا المهرجان وهذه الأيام لفلسطين، ونؤكد أنَّ للفن دوره في دعم القضية".

 ووجّه التحية إلى الرئيس الشهيد ياسر عرفات مع اقتراب ذكرى استشهاده.

 وأضاف: "أقدمُ هذا العمل الفني الكبير إلى الشعب الفلسطيني إيمانًا منّا بعدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب في الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه".

وكان قد تخلّل المهرجان عرض فلكلور فلسطيني، كما قدّم المطرب الفلسطيني ياسر ربيع أغنية ثورية بعنوان "الرقم الصعب" أهداها إلى الرئيس محمود عبّاس وألهبت حماسة الجمهور الذي ردّدها معه وأعلن الولاء للرئيس عبّاس وحركة "فتح". 

كما قدم أغنية "فتح" ثورة والوطن غالي وحنين القلب لفلسطين غالي. 

واستمع الحضور إلى المطرب الواعد صالح غزاوي من عرمون بأغنية موعدنا أرضك يا بلدنا من فرقة بيت أطفال الصمود كمنجاتي.

وشارك في المهرجان عدد من فرق الأندية الفلسطينية في مخيّمات صور ومنها نادي الكرامة البرج الشمالي ونادي يافا الرشيدية ونادي بيسان الرشيدية.

وخلال المهرجان أقيم معرض للطوابع التي تجسد الذاكرة الفلسطينية، وعرض فيلم عن القضية الفلسطينية، كما تضمن مشاركات عدة من مؤسسات وجمعيات وفرق فنية من فلسطين ولبنان شاركت في إحياء الفن والتراث الفلسطيني في الداخل والخارج.



فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 تشرين الأول 2020 14:57