31 تشرين الأول 2020 | 17:53

أخبار لبنان

المفتي عسيران: البلد بحاجة لحكومة تنقذه مما هو فيه


أكد مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران ان الأمة الاسلامية تحترم جميع الأديان وتقدس جميع الأنبياء واننا كما تتعامل مع اصحاب الأديان بالإحترام عليهم ان يتعاملوا معنا بالإحترام وان لا يُعتدى على الأمة جمعاء بالإعتداء على النبي الأعظم محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم) ليبقى السلام على الأرض رائد وقائد جميع البشر.

وقال في كلمة وجهها لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف "إن للنبي الأعظم في نفوسنا وفي قلوبنا وفي عقولنا صورة مشرقة ، صورة ناصعة بيضاء لأنه كانت شيمته العفو ، كان يؤذَى فيقول" اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون. نحن نناشد المجتمع الدولي ، الأمم المتحدة ، جميع الأطراف ، ان تحترم ديننا ونبينا كما اننا نحن نحترم الأديان واصحابها ونقدس جميع الأنبياء ، آملين أن لا يُعتدى على الأمة جمعاء بالإعتداء على النبي الأعظم ليبقى السلام على الأرض رائد وقائد جميع البشر".

واستنكر المفتي عسيران بشدة ما حصل من اعتداء امام كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية، مديناً قتل الأبرياء ومؤكدا ان الإجرام والإرهاب لا صلة له بالإسلام ، وان من يمارس الإرهاب والإعتداء على الآخر هو ليس بمسلم ، وليس من ديننا على الإطلاق لأن الإسلام دين العلاقة مع الآخر ونبينا نبي الرحمة خاطبه الباري عز وجل " وانك لعلى خلق عظيم " .

وفي الشأن اللبناني اكد المفتي عسيران ان البلد يحتاج الى حكومة تخرجه والمجتمع مما نحن فيه من وضع صحي واقتصادي وامني ، آملاً تشكيل الحكومة في اسرع وقت لإنقاذ لبنان . وقال " تمر ذكرى اربع سنوات على انتخاب الرئيس ميشال عون وهذا العهد الجديد الذي لم نر فيه راحةً ابداً . التدهور الاقتصادي ، التدهور الأمني ، البلد يتخبط ، الوضع الصحي ، كورونا تفشى ولا يوجد اجراءات حقيقية لإغلاق البلد ولمواجهة كورونا لإخراج المجتمع من هذا الوضع الأليم جدا ".

واضاف " البلد يحتاج الى حكومة متوافق عليها ، مدعومة من الأحزاب السياسية ومن الناس لكي تحاول الخروج بالمجتمع مما نحن فيه من وضع صحي واقتصادي وامني . آملين ان تتشكل الحكومة في اسرع وقت ممكن لكي تنقذ لبنان مما هو  فيه ". 

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 تشرين الأول 2020 17:53