6 تشرين الثاني 2020 | 14:08

أمن وقضاء

إرجاء قضية "حبيش - عون" إفساحا في المجال للمصالحة

المصدر: كاتيا توا

إفساحا في المجال للمصالحة.. أرجأ قاضي التحقيق في بيروت اسعد بيرم النظر في الشكوى المقدمة من القاضي غادة عون بوجه النائب والمحامي هادي حبيش بجرم القدح والذم الى الاسبوع المقبل، بعدما استمع اليوم مطولا وعلى مدى ساعتين وربع الى افادة حبيش بحضور نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد ووكيل حبيش المحامي مروان ضاهر، فيما حضر عن هيئة القضايا في وزارة العدل المحامي ربيع الفخري وعن عون المحامي رولان عواد.

وفي مستهل الجلسة طلب النقيب المراد التدوين في المحضر حرص النقابة على افضل العلاقات والاحترام بين الجسم القضائي والمحامين.وفيما طلبت النيابة العامة بعد الجلسة كما وكيل عون توقيف حبيش، قرر بيرم ارجاء الجلسة افساحا في المجال للمصالحة .

وكد حبش التعامل الكامل مع اي مصالحة لاقفال هذا الملف مشددا على انه ابدى امام القاضي بيرم احترامه الكامل للسلطة القضائية موضحا ان القضاء هو الملاذ الاخير و" نحن في لجنة الادارة والعدل نعمل على استقلالية السلطة القضاىة".

كما اكد النقيب المراد من جهته السعي لانهاء القضية على قاعدة المصالحة المتوازنة والهادفة الى الحفاظ على السلطة القضائية وجسم المحاماة.

من جهته اوضح وكيل حبيش ان موكله "ادلى بإفادته حول التلاسن المتبادل بينه وبين القاضية عون . وقد اودعنا قاضي التحقيق جميع الفيديوهات والمستندات التي تثبت ان عون وجهت عبارات مسيئة الى كرامة موكلي وانها هي من بدأ بالاشكال الكلامي الثابت في الفيديوهات المبرزة." وقال:" طالما يوجد قدح وذم متبادل فإننا سنتقدم بمذكرة بموجب أحكام المادة ٥٨٥ من قانون العقوبات التي تعفي الفريقين من العقوبة اذا كان القدح متبادلا". واكد ان"النائب حبيش اكد احترامه للقضاء ولمجلس القضاء الاعلى بشخص رئيسه القاضي سهيل عبود ومدعب عام التمييز القاضي غسان عويدات". وختم بـ" اننا تحت سقف القانون".








يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الثاني 2020 14:08