9 تشرين الثاني 2020 | 11:51

ثقافة

حاكم الشارقة يأمر بإعفاء دور النشر اللبنانية من رسوم المشاركة في الشارقة للكتاب


وجه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بإعفاء دور النشر اللبنانية المشاركة في الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب من رسوم إيجارات الأجنحة المترتبة عليهم نظير مشاركتهم في المعرض.

ويأتي قرار سموه وتوجيهاته مواصلة للدعم الذي التزمت به إمارة الشارقة لمكتبات ودور نشر لبنان عقب التفجيرات الأخيرة التي طالت مرفأ بيروت.

وتبلغ قيمة الإعفاءات 640 ألف درهم، وستشكل بالنسبة لدور النشر اللبنانية المشاركة داعماً أساسياً ورافداً حقيقياً لديمومة عملها وعطائها.

حول مبادرة حاكم الشارقة، قال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "تجسد مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رسالة الإمارة الثقافية والإنسانية معاً، والتي نلتزم فيها بالوقوف إلى جانب الأشقاء العرب في مختلف بلدان العالم".

وأضاف العامري: "تجدد المبادرة التأكيد على أن الشارقة بيت صنّاع الكتاب وحاضنة الثقافة والمثقفين المنطقة والعالم، فهي ليست الأولى التي يبادر فيها صاحب السمو حاكم الشارقة، إذ سبق وأمر بإعفاء الناشرين السوريين والمصريين وغيرهم من الناشرين الذين كانت بلدانهم تعاني ظروفاً وأزمات استثنائية".

وتابع: "نتطلع أن تكون المبادرة عوناً لسوق النشر اللبناني، خاصة أنها تأتي بعد يوم من إعلان منحة صاحب السمو حاكم الشارقة البالغة 10 مليون درهم، والمخصصة لدعم الناشرين، وفتح المجال أمامهم لتجاوز التحديات التي فرضها انتشار فايروس كورونا على قطاع النشر عربياً وعالمياً".


- خالد موسى -

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 تشرين الثاني 2020 11:51