10 تشرين الثاني 2020 | 13:11

أخبار لبنان

دياب: التزموا خطة الإقفال..وإلا!

أعلن رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب بعد اجتماع المجلس الاعلى للدفاع أنه تقرر الإقفال التام بدءاً من السبت 14 تشرين الثاني لغاية 30 من الشهر الحالي، محذرا من أنه "إذا استمرّ مؤشر الإصابات مرتفعاً فإنّنا قد نضطر لتمديد الإقفال فترةً إضافيّة".

ولفت دياب إلى أن "كلّ البلد أصبح في وضع حرج ولا يمكننا الاستمرار بتطبيق خطة الإقفال الموضعي لأنّه لم يحقق الهدف المطلوب"، مضيفا: "هناك قرار حازم بمواجهة تفشّي الوباء لمنع انهيار الواقع الصحي في البلد في مواجهة كورونا وأناشد اللبنانيين الالتزام بالإجراءات الصحية والتدابير التي اتخذناها ورهاننا على وعيهم للخطر وأن يكونوا شركاء في هذه المواجهة الصعبة".

واشار إلى أنه تم في السابق "اعتماد خطط عدّة لكنّها كانت تصطدم بعدم التزام قسم من الناس والالتفاف على الإجراءات وكأنّ الأمر مجرّد مخالفة فيما الواقع غير ذلك تماماً إذ بلغنا اليوم الخط الأحمر بعدد الإصابات وبلغنا مرحلة الخطر الشديد في ظلّ عدم قدرة المستشفيات على استقبال المصابين ولقد طلبنا رفع الجهوزية في القطاع الصحي ومن الأجهزة الأمنية التشدد في تطبيق قرار الإقفال في كلّ المناطق من دون استثناء".د.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 تشرين الثاني 2020 13:11