12 تشرين الثاني 2020 | 13:47

أخبار لبنان

عون في" منتدى باريس للسلام": لبنان شعلة لا تنطفىء ومتمسكون بالقيم بالانسانية

عون في

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، "ان لبنان شبيه بالامل، فهو شعلة لا تنطفىء ابدا. يمكن ان تترنح، او ترتجف، ولكن مهما يحصل، فإنها ستبقى متقدة"، داعيا محبي السلام في العالم "الى الحفاظ معا على الامل... عندها لا بد للنور ان يفيض من جديد".

وشدد الرئيس عون على انه في الوقت الذي "نلحظ في بعض الأماكن تفكك الروابط الاجتماعية، حيث تجنح بعض المجتمعات الى التقوقع على ذاتها، وصولا الى حد رفض الآخر ونبذه"، فإننا في لبنان " ما زلنا متمسكين بأمل التعلق بالقيم الإنسانية، عاملين على الدفاع عنها. وجوابنا يحمل عنوانا هو "اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار"، التي اطلقناها بدعم من الأمم المتحدة، وقد شئناها مساحة انفتاح على الآخر ولقاء، كما اردناها مرآة لتعدديتنا وتنوعنا".

كلام رئيس الجمهورية جاء في خلال الكلمة التي القاها اليوم في "منتدى باريس للسلام" Paris Peace Forum الذي انعقد، في دورته السنوية الثالثة في العاصمة الفرنسية باريس، وشارك فيه بتقنية التواصل عن بعد بسبب انتشار جائحة كورونا، عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الى جانب شخصيات عالمية من مختلف الميادين للبحث في أسس السلام والتفكير في أطر ومبادرات فاعلة من أجل إرساء تطلعات مشتركة متعددة الجوانب تساهم في توطيد الحوار بين مختلف وجوه إدارة الحياة الدولية معا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الثاني 2020 13:47