12 تشرين الثاني 2020 | 15:01

إقتصاد

تجار صيدا ملتزمون الإقفال ..ولكن !

تجار صيدا ملتزمون الإقفال ..ولكن !

عشية بدء سريان قرار التعبئة العامة والاقفال الكلي في مواجهة فيروس كورونا ( السبت) ، أعلن رئيس جمعية تجار صيدا وضواحهيا علي الشريف ان الجمعية ملتزمة بقرار الاقفال رغم معرفتنا بانه مجحف بحق قطاعات كثيرة ستقفل وهي في الوقت ذاته متضررة منه اصلاً ومنها القطاع التجاري ، وأن سوق صيدا التجاري سيلتزم مندرجات قرار الاقفال شرط التزام الجميع في صيدا والجوار  على قاعدة  "ظلم في السوية عدل في الرعية" .

الشريف كان يتحدث  اثر لقائه ووفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها  محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي وضم الوفد " امين سر الجمعية حسن ناصر ، وامين الصندوق  محمود حجازي" ، بحضور مدير المكتب الاقليمي لامن الدولة في الجنوب العقيد فادي قرانوح  ورئيس مكتب صيدا المقدم ايلي وهبي .

وناقش اللقاء الية تنفيذ قرار الاقفال التام الذي اتخذه مجلس الوزراء على مستوى المناطق اللبنانية كافة بفعل تزايد اعداد الاصابات بفيروس كورونا الى حد خطير ، وبالتزامن مع بدء تطبيقه بعد غد السبت وحتى الثلاثين منه 30 وسبل التعاون في التزام جميع القطاعات في مدينة صيدا لا سيما التجارية منها بتنفيذ موجباته كي لا تظلم فئة على حساب اخرى .

وقال الشريف  " ان القانون الذي يجب تطبيقه على كل الناس دون استثناء ، منبهاً الى انه اذا ما جرت الامور على غير هذا المنوال ، فلن نستطيع ظلم اصحاب محلات السوق التجاري الذين يقدر عددهم بنحو380 محلا ً بتنفيذ الاقفال فيما هناك زملاء لهم يقدرون بنحو 400 تاجر يفتحون محالهم لذلك الافضل التزام جميع القطاعات لنحصل حينها على نتيجة افضل وتفادياً لازدياد حالات العدوى بفيروس كورونا". 

واضاف " اليوم عمل القطاع التجاري مشلول بنحو 85 % . واما المحال الصغيرة فمعظمهم اذا لم يبيع فلا قوت لعائلته .وقرار الاقفال الجزئي للمؤسسات التجارية المتضررة اساساً منذ بداية الازمة الاقتصادية كان خاطئاً في حينه باجماع كل جمعيات تجار لبنان والهيئات الاقتصادية بكاملها التي استنكرت لهذا القرار ."

وتابع " لقاؤنا اليوم مع المحافظ ضو ورؤساء الاجهزة الامنية في محافظة الجنوب لنقول لهم سنطبق كسوق تجاري مندرجات قرار الاقفال شرط التزام الجميع في مدينة صيدا والجوار 

وسأل الشريف " ما هي الخطة البديلة بعد انتهاء مدة الـ15 يوما هل سنعود الى فتح المحلات عادياً ام ماذا ؟ لافتاًالى انه " لطالما كانت الارشادات والاجراءات الوقائية من الفيروس المعتمدة من وزارة الصحة كانت معتمدة في كل المدينة ولكن القانون لم يطبق على المخالفين كما يجب لذلك وصلنا الى ما نحن عليه اليوم من ضرب البلد اقتصادياً اكثر بسبب تفلت البعض ."

وختم بالقول " نحن لا نريد سوى العدالة في تطبيق الاقفال " .

وفد جمعية تجار صيدا وضواحيها التقى ايضاً المدير الاقليمي للأمن العام في الجنوب المقدم علي قطيش ورئيس مكتب صيدا في شعبة المعلومات الرائد فؤاد رمضان للغاية ذاتها . 


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تشرين الثاني 2020 15:01