14 تشرين الثاني 2020 | 16:57

أخبار لبنان

رئيس بلدية صيدا : نسبة الالتزام بالإقفال لامست الـ100%




قال رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن نسبة  الإلتزام بقرار الإقفال في المدينة لامست الـ  100% بشكل عام وفي السوق التجاري بشكل خاص. واشار في بيان صادر عن المكتب الاعلامي للبلدية ان التزام المرافق والمحال والمؤسسات التي شملها القرار كان ممتازاً . وقال السعودي " نتفهم معاناة الناس من جائحة كورونا ،وفي الوقت نفسه معاناتهم من الضائقة الإقتصادية المعيشية الصعبة التي تعصف بلبنان ، ولكن علينا الصبر والتكاتف إلى حين زوال مخاطر هذا الوباء فنحفظ أنفسنا وعائلاتنا وبلدنا من خطر هذا الفيروس الفتاك ونتعاون لوقف تفشيه وتقليص أعداد المصابين، بعدما شهدت تزايدا خطيرا في الآونة الأخيرة ما يهدد الأمن الصحي والمجتمعي ككل.

وكان السعودي أعطى توجيهاته لقائد شرطة البلدية المفوض ثالث بدر قوام لتسيير الدوريات والتشدد بتطبيق قرار الإقفال والإلتزام بوضع الكمامة، وغيرها من المقررات الصادرة عن وزارة الداخلية بهذا الصدد .

وفي سياق متصل ، صدر عن  غرفة عمليات إدارة الكوارث و الأزمات في إتحاد بلديات صيدا - الزهراني التقرير الإسبوعي لحالات إنتشار كورونا على صعيد بلديات الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة ٠٦ تشرين الثاني و حتى الخميس ١٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠ حيث تتم متابعة ٨٤٠ حالة نشطة. وتوزعت الحالات على ٢٦٩ حالة إصابة و ٣ حالات وفاة و ٢٨٩ حالة شفاء خلال إسبوع واحد.


رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

14 تشرين الثاني 2020 16:57