15 تشرين الثاني 2020 | 12:38

أخبار لبنان

صيدا :"أحد التعبئة"يفرغ شوارع المدينة ويحجر حركتها

لليوم الثاني على التوالي ، سجلت مدينة صيدا ومنطقتها نسبة التزام عالية بمقررات التعبئة العامة التي تشمل يوم الأحد الاقفال العام وحظر التجول الا للحالات المستثناة . وأكملت الأمطار التي تساقطت صباحاً ما فرضته التعبئة من اغلاق تام وحظر تجول .

امضت عاصمة الجنوب عطلة نهاية اسبوع محكمة الاقفال والتدابير بد خلالها المدينة بحجر كلي ، والزمت المواطنين منازلهم الا من اضطر منهم للخروج لتأمين حاجاته الغذائية او لقضاء " مشوار " ضروري ، او من تسلح باستثناء من هنا او عذر من هناك او من غامر  بالخروج مراهناً على التفلت من الاجراءات الأمنية المتخذة .

ساحات صيدا الرئيسية التي تشكل في الأيام العادية محور نشاطها الذي يتوزع منه وعبره  نبض حياتها في باقي شرايينها  ، بدت خالية تماماً ، حيث انعكس الالتزام بالتعبئة  شللاً شبه تام في الحركة في مختلف شوارع المدينة وضواحيها الرئيسية، والتي لفها السكون والصمت فكان هو القاعدة والحركة استثناء ، وغابت حركة السيارات المعتادة ومعها مظاهر ووجوه الحياة اليومية ، وافتقدت الطرقات لنبضها  الذي اقتصر  على حركة دوريات وحواجز قوى الأمن الداخلي وأمن الدولة التي توزعت بين وسط المدينة ومداخلها ومحيطها ، وحركة بعض سيارات الأجرة وسيارات خاصة في حالات استثنائية لمعظمها ،  وتجول بعض المواطنين سيرا على الاقدام مزودين بالكمامات وبأعذار لسبب خروجهم الاضطراري ، فيما خرق بعضهم تعبئة يوم الأحد باقتناص نزهة قصيرة على الكورنيش البحري او على شاطىء البحر . 

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 تشرين الثاني 2020 12:38