19 تشرين الثاني 2020 | 11:57

أخبار لبنان

صيدا: أزمة النفايات تتفاقم والسعودي يواصل مسعاه للحل!


في ضوء عدم التوصل حتى الآن الى حل يلبي مطالب عمال معمل معالجة النفايات في صيدا الذين يدخل اضرابهم يومه الرابع، تضاف ازمة النفايات في المدينة هماً آخر الى هموم المواطنين الحياتية والمعيشية فضلاً عن تداعيات ازمة كورونا  وما يفرضه من تعبئة عامة واقفال وشلل في معظم المصالح والقطاعات . 

ففيما النفايات كما الهموم مستمرة بالتراكم ، لم يخرج اجتماع  رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومحامي البلدية حسن شمس الدين وادارة المعمل مع وزير المال غازي وزني بحل لهذه المشكلة ،  حيث تطالب البلدية بأن يعامل الشركة المشغلة  للمعمل " IBC"  اسوة بما وُعِدَت به شركات مماثلة في بيروت لجهة صرف  مستحقاتها وفق سعر صرف المنصة اي 3900 .

وامام ما رشح عن الاجتماع من ان الحل لهذه المشكلة يحتاج الى وقت ، ولأن ازمة تكدس النفايات في الشوارع بهذه الحال مرشحة للتفاقم اكثر  بما تشكله من خطر بيئي على صحة المواطنين ،  ينتظر ان يتابع رئيس البلدية مساعيه مع العمال المضربين من اجل اقناعهم بتعليق الاضراب افساحاً فيس المجال والوقت امام التوصل للحل المنشود . 

وكان توقف معمل المعالجة عن استقبل شاحنات النفايات بسبب استمرار اضراب عمله ،  وما نجم عنه من ارتفاع اكوام النفايات في الشوارع دفع ببعض الأشخاص لرمي اكياس من النفايات عند مدخل مبنى القصر البلدي للمدينة احتجاجاً على تراكمها وعدم ايجاد لحل سريع لهذه المشكلة . 

رأفت نعيم




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 تشرين الثاني 2020 11:57