20 تشرين الثاني 2020 | 12:42

أخبار لبنان

أزمة النفايات في صيدا نحو الحل

يبدو ان ازمة النفايات في مدينة صيدا بدأت تسلك طريقها نحو الحل ، بعدما سجل خلال الساعات الماضية من خرق ايجابي على خط الأزمة تمثل أولاً بتراجع العمال المضربين عن موقفهم الرافض لدخول شاحنات النفايات الى معمل معالجة النفايات في سينيق من دون تعليق اضرابهم عن العمل ، وبقرار ادارة المعمل استئناف العمل وتوجيهها انذاراً الى العمال المضربين بضرورة المباشرة بفرز  ومعالجة النفايات تحت طائلة الفصل من العمل الأمر الذي لا يزال العمال يرفضونه حتى الآن. 

وتواصل الآليات التابعة لشركة NTCC المكلفة جمع ونقل النفايات منذ وقت مبكر من فجر اليوم برفع النفايات التي تراكمت على مدى الأيام الأربعة الأخيرة - بفعل اضراب العمال - في شوارع صيدا ونطاق اتحادي" بلديات صيدا الزهراني" و"اتحاد بلديات منطقة جزين " وذلك بعدما افضتالمفاوضات التي تولتها القوى الأمنية ليلا الى تراجع العمال المضربين عن اقفال المعمل بوجه شاحنات النفايات رغم استمرارهم بالاضراب عن العمل.

وفي هذا السياق ، وفيما يواصل العمال اعتصامهم عند مدخل المعمل مطالبين بزيادة اجورهم ، تم صباحاً استدعاء ثلاثة منهم الى مخفر صيدا الجديدة لأخذ افادتهم على خلفية الكلام التصعيدي الذي صدر عنهم أمس.


رأفت نعيم






يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 تشرين الثاني 2020 12:42