22 تشرين الثاني 2020 | 12:24

أخبار لبنان

موسى: هروب السجناء أظهر وضع السجون المزري

موسى: هروب السجناء أظهر وضع السجون المزري

اعتبر رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب ميشال موسى في مقابلة تلفزيونية أن "هروب السجناء من سجن بعبدا أظهر صورة الوضع المزري للسجون في لبنان".

وقال: "إن النظارات أصبحت سجونا مكتظة لعدم قدرة السجون الفعلية القليلة جدا على الاستيعاب، والصرخة القديمة الجديدة بوجه الحكومات المتعاقبة لم تفض الى بناء سجون جديدة تتمتع بالاساسيات لحقوق الناس، يضاف الى ذلك التأخير غير المفهوم في إصدار الاحكام مما رفع نسبة الموقوفين غير المحكومين الى نسب عالية جدا".

وأوضح "أن معاقبة المذنب أمر طبيعي، لكن من حقه أن تصدر الاحكام على جرم اقترفه لا أن يقضي في السجن مدة طويلة بانتظار حكم قد يحكم بأقل منه، إضافة الى التوقيف الاحتياطي الكثيف الذي لا يراعي الاصول بعض الاحيان".

وختم مؤكدا أن "ما حصل البارحة غير مقبول ونحن ننتظر تحقيقا شفافا يعاقب المذنب عما حصل. كما ننتظر اتخاذ خطوات سريعة أمنية وقضائية تحترم القوانين والاتفاقيات الدولية وحقوق الناس إبان توقيفهم كما حقهم بمحاكمات عادلة غير متأخرة، فالعدالة المتأخرة عدالة منقوصة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تشرين الثاني 2020 12:24