24 تشرين الثاني 2020 | 14:43

أخبار لبنان

جعجع:إذا كنتم عاجزين.. فاستقيلوا

جعجع:إذا كنتم عاجزين.. فاستقيلوا

إعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع انّ "رئيس الجمهورية والأكثرية النيابية قاعدين وكأنّ شيئاً لم يكن عايشين على غير كوكب وغايبين عن الوعي تماماً".

ورأى جعجع، في مؤتمر صحافي، بعد اجتماع تكتل "الجمهورية القوية"، انّ "الأسوأ في الأزمة الحالية هو انه حتى هذه اللحظة لم يتم تحديد من هو المسؤول والطريقة بتقاذف التهم بين الجميع تساعد في تحييد المسؤول والتغطية عنه"، سائلاً: "هل من يصدّق انه منذ 17 تشرين لم يتصرّف أي أحد؟ المنطق السياسي لم يعد يتّسع لتوصيف المنطق الذي نعيشه".

وشدّد على انّ "تجهيل الفاعل لم يعد منطقياً ولا يجب أن نحيّد أي أحد وما زلنا في نقطة الانطلاق ذاتها منذ 40 و50 سنة"، مشيراً الى انّ "الخلاف اليوم هو حول تسمية الوزراء"، سائلاً: "لماذا يتمسك الثنائي الشيعي بالمالية؟".

وقال جعجع: "المسؤولون في السلطة لا يحرّكون ساكناً والأكثرية النيابية تتكون من الثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر وحلفائهم ونسألهم منذ 17 تشرين الأول 2019 حتى اليوم مع تدهور الاوضاع ماذا فعلتم للبلد؟".

وأضاف: "إذا كنتم لا تستطيعون تكوين أكثرية نيابية فاستقيلوا كي تكون هناك تحالفات أخرى ويتشكل مجلس نواب من جديد"، كاشفاً ان "القوات حاول تكوين تكتل نيابي ضاغط للاتفاق على مشروع سياسي بديهي قوامه عودة الدولة فبوجود الدويلة لا دولة والقضاء على الفساد، لكن لم نوفّق للأسف حتى اليوم لأن كتلاً نيابية لا تريد الدخول في هذا الأمر".

وتابع: "لا نتدخّل بالحكومة الحالية لأنه بتقديرنا مع الأكثرية النيابية الحالية لا حياة لمن تنادي".

ورأى جعجع انّ "دراسة قانون الانتخاب من جديد مؤامرة".

أما عن جريمة بشرّي، فقال: "أطالب السلطات القضائية المعنية بإجراء التحقيقات في الجريمة بأسرع وقت ممكن وعلى الدولة أن تقوم بمسح شامل للموجودين في المنطقة بحثاً عن أي سلاح غير شرعيّ والمنطقة تحت سقف القانون وأتمنى على الجميع عدم التصرف خارج القانون وانتظار التحقيقات".

من جهة أخرى، قرّر تكتل "الجمهورية القوية" المشاركة في الجلسة الخاصة ببحث قانون الانتخاب غداً في مجلس النواب.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الثاني 2020 14:43