كورونا في لبنان ساعة بساعة

243286

إصابة مؤكدة

1825

وفيات

149108

شفاء تام

2 كانون الأول 2020 | 10:17

أخبار لبنان

بعد التطورات الأخيرة.. بحث في مسار التفاوض لترسيم الحدود

بعد التطورات الأخيرة.. بحث في مسار التفاوض لترسيم الحدود

التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا، رئيس الوفد الأميركي الوسيط في عملية التفاوض لترسيم الحدود البحرية الجنوبية السفير جون ديروشر والسفيرة الأميركية دوروثي شيا، وبحث معهما في مسار التفاوض بعد التطورات الأخيرة.

وقال عون: "لبنان المتمسك بسيادته على ارضه ومياهه يريد نجاح هذه المفاوضات تعزيزاً للاستقرار في الجنوب ولاستثمار الموارد الطبيعية".

واعتبر أنّه من الممكن تذليل الصعوبات التي برزت في الجولة الاخيرة للتفاوض من خلال بحث معمّق يرتكز على الحقوق الدولية ومواد قانون البحار.

بدوره، تمنى ديروشر استمرار عملية التفاوض لما فيه مصلحة الجميع.

ولاحقاً ، أعلنت السفارة الأميركية في بيان أن ديروشر زار لبنان اليوم  وأجرى محادثات ثنائية مع عون، وقائد الجيش العماد جوزاف عون، والعميد الركن بسام ياسين، إضافة الى أعضاء الوفد اللبناني.

وجاءت هذه المحادثات في إطار جهود الوساطة المستمرة للسفير ديروشر بشأن ترسيم الحدود البحرية اللبنانية-الإسرائيلية. وكانت المناقشات مثمرة وسمحت بتبادل صريح لوجهات النظر حول الخطوات اللازمة للتوصل إلى اتفاق طال انتظاره يفيد الطرفين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 كانون الأول 2020 10:17