10 كانون الأول 2020 | 15:28

إقتصاد

في هذه الحالة.."ارتفاع هائل"بأسعار الدجاج




أكد أمين سرّ النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس أن "النقابة لم تتبلغ من المعنيين أي معلومات حول أي تعديلات قد تطال آلية الدعم المتعلقة بقطاع الدواجن".

وقال في بيان "إن النقابة وانطلاقاً من حرصها على اللبنانيين، ترفع الصوت مطالبة بإبقاء الدعم على الأعلاف بعدما أثبت جدواه في ضبط الأسعار والحفاظ على المزارعين"، مشيراً الى ان "ذلك ظهر جلياً من خلال الانخفاض الذي سجّلته الاسعار بعد معاودة المزارع المقفلة العمل والإنتاج".

وكشف بطرس ان سعر كيلوغرام الفروج الحيّ في المزرعة اليوم بات 6000 ليرة، مبدياً تخوّفه "من ان يؤدي رفع الدعم الى ارتفاع هائل في الاسعار، بحيث يمكن ان يصل سعر الفروج المذبوح الى 25000 ليرة".

وأشاد "بخطوة وزير الزراعة عباس مرتضى والتي شجع من خلالها المزارعين على استيراد "بيض التفقيس" بهدف زيادة الانتاج ريثما يتعافى انتاج "بيض التفقيس" اللبناني"، معتبراً ان هذه الخطوة "كانت الركيزة الاساسية في عودة انتاج الدواجن الى مستواه الطبيعي وبالتالي انخفنض الأسعار".

وإذ رأى ان "التطورات الايجابية التي شهدها قطاع تربية الدواجن في الآونة الاخيرة لا سيما لجهة الأسعار ومعاودة بعض المزارع الى العمل، يسلّط الضوء بقوة على ما اعلنته النقابة مراراً وتكراراً حول مخاطر ملف استيراد الدجاج المجلد"، أكد ان "لا حاجة إلى استيراد الدواجن من الخارج، لأن المزارع اللبنانية تكفي الاستهلاك المحلي"، مشدداً على ان "المطلوب هو سعر عادل للمستهلك والمزارع ليستمر في عمله ضمن تسعيرة وزارة الاقتصاد والتجارة العادلة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 كانون الأول 2020 15:28