11 كانون الأول 2020 | 15:09

أخبار لبنان

المفتي الصلح: الادعاء على رئيس الحكومة استهداف سياسي مشبوه

المفتي الصلح: الادعاء على رئيس الحكومة استهداف سياسي مشبوه

أصدر مفتي بعلبك الهرمل الشيخ خالد الصلح بياناً جاء فيه:

طالعتنا وسائل الاعلام الامس، بخبر الادعاء على رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب في قضية انفجار مرفأ بيروت، حيث أن هذا القرار هو استهداف سياسي مشبوه في وقت مشبوه.

وان هذا الادعاء غير مقبول وفيه تجاوز للدستور ولقانون محاكمة الرؤساء والوزراء السابقين، وحسب ما نرى ان هذه الاتهامات انتقائية.

وتابع الصلح، ان الحملات الكيدية الواضحة التي يمارسها تيار سياسي ورئيسه والذي يعطل تشكيل حكومة اختصاصيين لا تخدم العدالة ولا القضاء النزيه بل وتهدف الى امعان الفساد وتفشيه في الادارات العامة والرسمية.

وأضاف ان أي تسيس او استنساب في الادعاءات لكشف حقيقة انفجار مرفأ بيروت لا يقدم للبنانيين سوى انعدام الثقة بقضائهم وبدولتهم.

ونؤكد مجدداً أننا مع القضاء الشفاف والبعيد عن التجاذبات السياسة وذلك لتحقيق العدالة وفقا للدستور والقوانين المرعية الاجراء.

وختم الصلح، لا بد للجميع التنازل والتعالي عن مصالحه الخاصة وكيدياته للمضي قدماً لانتشال للبنان من الانهيار. وعليه فليمضي القضاء النزيه والمتجرد في ايجاد الحقيقة في كارثة مرفأ بيروت.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الأول 2020 15:09