كورونا في لبنان ساعة بساعة

513006

إصابة مؤكدة

6995

وفيات

432548

شفاء تام

22 كانون الأول 2020 | 13:05

أمن وقضاء

هل يُستبدل القاضي الحجار للبت بطلب نقل دعوى تفجير المرفأ من القاضي صوان؟

تنتهي نهاية هذا الشهر في ٣١ كانون الاول الجاري، مهلة تعيين القاضي جمال الحجار كرئيس للغرفة السابعة لمحكمة التمييز الجزائية، بعد تكليفه من قبل الرئيس الاول لمحكمة التمييز القاضي سهيل عبود للبت بالطلبات التي ترد الى هذه الغرفة، وذلك بعد إحالة رئيسها القاضي جوزف سماحة على التقاعد.

على ان إعادة تكليف القاضي الحجار الذي ينظر في طلب رد المحقق العدلي القاضي فادي صوان، عن متابعة التحقيق في جريمة تفجير المرفأ، تبقى منوطة بالقاضي عبود بتمديد مهلة تكليفه او تكليف قاض آخر رئيسا بالانابة لهذه الغرفة.

وفي ما خص تبليغ فرقاء الدعوى بتفجير المرفأ للرد على طلب النائبين علي حسن خليل وغازي زعيتر بنقل الدعوى من القاضي صوان الى قاض آخر، فقد اوضحت مصادر قضائية ان هذه التبليغات لم تكتمل بعد ليصار الى اتخاذ قرار بشأن طلب النائبين المذكورين، كما ان القاضي الحجار ينتظر جواب الفرقاء عل طلب الرد، ما يرشّح الى ان هذا الامر سيتطلب وقتا ما ينتج عنه الاستمرار في تعليق التحقيقات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 كانون الأول 2020 13:05