26 كانون الأول 2020 | 13:54

أخبار لبنان

تزايد عدد مرضى "كورونا" في "صيدا الحكومي"!

تزايد عدد مرضى

كشف رئيس مجلس ادارة مدير عام مستشفى صيدا الحكومي احمد الصمدي ان المستشفى يسجل تزايداً في عدد حالات الكورونا التي يستقبلها .

وقال الصمدي لـ"مستقبل ويب": لقد لاحظنا خلال الأسبوعين الأخيرين تزايداً في نسبة دخول مرضى كورونا الى قسم الطوارىء المخصص له في المستشفى ما اضطرنا لأن نفتح الطابق الثاني الذي كان محضراً لحالات الكورونا فمن هم بحاجة لدخول المستشفى يتم ادخالهم ومن كانت حالتهم متوسطة ولا تستدعي ذلك تتم متابعتهم في منازلهم . وحالياً يتواجد لدينا ما بين 30 و35 حالة دخلت المستشفى بين غرفة عناية وغرف عادية علما ان العدد خلال الفترة السابقة كان بمعدل 20 مريضاً ، وهذا يدل على ان عدد الاصابات بارتفاع . لذلك نحن نشدد على ضرورة الالتزام بالكمامة والتقيد بالارشادات وعدم الاسترخاء ، سيما وان هناك سلالة جديدة من كورونا وسرعة انتشاره اكثر من السلالة الأولى .

وأعلن الصمدي عن ان "مستشفى صيدا الحكومي افتتح قسماً جديداً مخصصاً للأطفال حديثي الولادة المصابين بكورونا، وانه يوجد حاليا في هذا القسم 3 حالات لأطفال حديثي الولادة" .

واشار الى ان "المستشفى أجرى هذا الأسبوع عمليتين جراحيتين لمريضين كورونا احدهما كان يعاني من كسر في فخذه والآخر يعاني من "الزائدة ".

وعن نسبة الفحوصات التي تتم من قبل المستشفى قال الصمدي " زاد عدد فحوصات الـPCR التي نجريها في المستشفى واصبحت ما يعادل 100 فحص يومياً وقريباً سيصلنا من وزارة الصحة آلة تتيح لنا ان نزيد عدد الفحوصات".

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

26 كانون الأول 2020 13:54