29 كانون الأول 2020 | 07:20

عرب وعالم

وفيات كورونا..روسيا تكشف "مفاجأة صادمة"

وفيات كورونا..روسيا تكشف

كشفت روسيا أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أعلى بثلاث مرات مما تم الإبلاغ عنه سابقا.

ووفق الأرقام الحديثة، فإن أكثر من 186 ألف روسي لقوا حتفهم بسبب الفيروس، ارتفاعا من الرقم المعلن 55265، كانت السلطات قد أعلنت وفاتهم، وهو ما يجعل روسيا في المرتبة الثالثة عالميا بالوفيات الناجمة عن كوفيد-19، بعد كل من الولايات المتحدة والبرازيل.

وحسبما ذكرت وكالة الإحصاء الحكومية "روستات"، الاثنين، فإن تعداد الوفيات الإجمالي في البلاد بين يناير ونوفمبر الفائتين، ارتفع بمقدار 229700، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 2019.

وأرجعت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا، أكثر من 81 في المئة من هذه الزيادة إلى الإصابة بالفيروس التاجي، أي أن أكثر من 186 ألف روسي ماتوا بسبب الفيروس في تلك الفترة، وفق ما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وتعوّل روسيا التي فرضت قيودا وإجراءات محدودة لمواجهة الوباء مقارنة مع دول أخرى، على لقاحها "سبوتنيك في"، الذي بدأت باستخدامه في حملة تطعيم هذا الشهر.

وكان رئيس معهد جماليا الروسي، قد أعلن أن بلاده ستجري في العام الجديد تجارب على عقار جديد بالأجسام المضادة لمرض كوفيد-19.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ألكسندر جينسبرج مدير المعهد، الذي طوّر لقاح "سبوتنيك في"، إنه يأمل في أن تبدأ التجارب في خريف عام 2021.

وأضاف "نحتاج إلى تطوير هذا العقار باستخدام عدة تقنيات في نفس الوقت، وهو ما يجري عمله الآن".

وتطلب روسيا من مرضى فيروس كورونا التبرع ببلازما الدم الغنية بالأجسام المضادة لإجراء الأبحاث.

والأجسام المضادة عبارة عن بروتينات يفرزها الجهاز المناعي، تلتصق وتحيّد الفيروسات الغازية للجسم.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 كانون الأول 2020 07:20