كورونا في لبنان ساعة بساعة

269241

إصابة مؤكدة

2151

وفيات

158828

شفاء تام

9 كانون الثاني 2021 | 10:49

خاص

فظائع العونيين في "كهرباء قاديشا": ارتكابات طائفية وتجاوزات ادارية!


خاص - عبدالله بارودي


فضائح بالجملة يرتكبها "التيار الوطني الحرّ" بأيادي قيادته ومجموعة المستشارين الذين يدورون في فلكهم، داخل شركة "كهرباء قاديشا" وعلى "عينك يا تاجر"، من دون أي حياء أو خجل، بل في ظلّ اصرار على التمادي في ارتكاب المخالفات والتجاوزات والتعيينات الادارية التي تضرب بعرض الحائط التوازنات الطائفية التي بدأت تلامس الخطوط الحمراء لا بل وتتجاوزها مع نفاذ صبر الطرابلسيين واتخاذهم القرار النهائي بالمواجهة الحاسمة في أقرب فرصة ممكنة!..


وقد تتزامن أولى خطوات الانتفاضة الطرابلسية على هذا الواقع المرير مع اقتراب هبوب العاصفة الطبيعية المقبلة على لبنان والتي من المرجّح بحسب الأرصاد الجوية أن تصل منتصف الأسبوع المقبل.


فبحسب المعلومات المتوفرة ل"مستقبل ويب" أصبحت عنابر الشركة فارغة من كل مستلزمات صيانة الشبكة من توتر عالٍ و متوسط ومنخفض و مستلزمات محطات التوزيع، وكابلات التوتر المنخفض. وهو ما ثبت على أرض الواقع مع هبوب آخر عاصفة، أدت الى انقطاع التيار الكهربائي لعدة أيام و بشكل كامل عن معظم أحياء مدينة طرابلس بسبب شدة النقص في المستلزمات الضرورية وسوء الادارة .


وتشير المعلومات، بأن الوضع المأساوي وصل لحدود أن بعض العمّال يعمدون بمبادرات فردية الى شراء بعض الأدوات والمستلزمات من جيوبهم الخاصة للقيام بأعمال الصيانة اليومية وتصليح بعض الأعطال البسيطة رأفة بأبناء مدينتهم!..


ووفق هذه المعطيات، فان عمال الشركة يحذّرون من أن هبوب أي عاصفة جديدة ستؤدي الى غرق المدينة بكافة مناطقها وأحيائها بعتمة وظلام دامس لأيام أو أسابيع نتيجة الاهمال والتقصير اللاحق بالشركة والورش الفنية التابعة لها!..


أما في تفاصيل الفضائح العونية، تؤكد مصادر مطلعة على هذا الملف ل "مستقبل ويب" بأن "رئيس المصلحة الإدارية م.ش (ينتمي الى التيار العوني) يسانده ط.م ( مستشار في وزارة الطاقة) - يداوم في مكتب خاص في الشركة، علماً أن لا صفة وظيفية له- يقومان سوياً وتحت غطاء حزبيّ عونيّ بإجراء المناقلات واعطاء التوجيهات لكل العاملين في الشركة من دون أي مسوّغ قانوني".


وتضيف تلك المصادر" تعاني الشركة اليوم من فراغ كبير في بعض المواقع الادارية واهمها مصلحة الاستثمار (موقع سنيّ) والتي تُعنى بالتصليحات على الخطوط النقل من توتر عالٍ و متوسط ومنخفض، وصيانة المحطات التي تغذي الشبكة للمنازل و الكابلات الجوفية.


اضافة الى مصلحة الزبائن (موقع سنيّ) التي تهتم بتركيب العدّادات و صيانة الشبكة التابعة لها.


دائرة الملاحظة (موقع سنيّ) ودورها قمع المخالفات على الشبكة ودفع المتأخرات وغيرها من الأمور.


مدير الشركة (موقع سنيّ) هو حالياً خارج البلاد في اجازة مرضية.


وتشير المصادر، بأنه وبتدخل مباشر من أحد الموظفين المهمين في القصر الجمهوري، ووزيرة الطاقة السابقة ندى بستاني جرى الضغط على مدير عام كهرباء لبنان كمال حايك من أجل السماح لرئيس المصلحة الادارية بتسيير مهام مدير قاديشا، ومهام رؤساء المصالح في حال غيابهم، علماً أن الأخير وبحسب ما يقول معظم العاملين في قاديشا ليس مهندساً، وبأن الشهادة التي يتغنّى بها مشكوك في صحتها ومصدرها العلميّ. ويؤكدون بأنه كان يعمل سائقاً لأحد المدراء، ولا يملك اي خبرة مهنية، بل يقوم بادارة الشركة بناءً على دعم القيادة العونية، لتصل معه الى عجزٍ لا سابق له في كل القطاعات!!..


كل هذه التعدّيات والممارسات الطائفية بحق ابناء المدينة وصلت الى حافة الانفجار، ولعلّ الصرخة المدويّة التي أطلقها منذ ايام قليلة النائب محمد كبارة في هذا الموضوع، لم تكن الا انذاراً أخيراً للمسؤولين في التيار "البرتقالي" علّهم يتّعظون و يتراجعون عن تلك الارتكابات والتجاوزات الحمقاء على قاعدة " وقد أعذر من أنذر"!..

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الثاني 2021 10:49