9 كانون الثاني 2021 | 12:05

أخبار لبنان

بهية الحريري تتابع مع زوارها شؤوناً صحية واجتماعية وثقافية



تابعت النائب بهية الحريري مع زوارها في دارة مجدليون شؤوناً عامة صحية وحياتية واجتماعية وثقافية .فقد التقت الحريري مدير وكالة الأنروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومسؤول قسم الصحة في الأنروا في المنطقة الدكتور وائل ميعاري وعرضت معهما الأوضاع الصحية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.وتركز البحث بشكل اساسي على موضوع التصدي لجائحة كورونا والتحضير لمرحلة اللقاحات بالنسبة للاجئين الفلسطينيين في لبنان .

الأيوبي وسعيفان

كما عرضت الحريري الأوضاع العامة مع عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل الدكتور عبد الستار الأيوبي والشأن النقابي مع منسق عام قطاع النقابات العمالية والزراعية في تيار المستقبل ماجد سعيفان.

جمعية بقسطا

الى ذلك استقبلت الحريري في مجدليون ، رئيس جمعبة بقسطا للتنمية الاجتماعية المهندس احمد حجازي وأمينة سر الجمعية نسرين نحولي في زيارة تواصل جرى خلالها البحث في الشأنين الاجتماعي والتنموي . حيث وضع حجازي الحريري في اجواء المشاريع والبرامج التنموية والاغاثية التي نفذتها الجمعية في منطقة صيدا خلال العام 2020 وتداول معها في سبل تعزيز التعاون بين الجمعية ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة لخدمة المدينة والجوار .

شما والعاكوم

كما استقبلت الحريري عضو الاتحاد الدولي للغة العربية والعضو الفخري في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الأستاذ خليل شما ومسؤولة العلاقات العامة في نادي اليونسكو في كلية الآداب في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس رئيسة مجلس الاهل في ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية السيدة ليال العاكوم حيث جرى عرض لشؤون ثقافية وتربوية واجتماعية. وخلال اللقاء سلم شما الحريري رسالة تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية .

وقال شما اثر اللقاء انه طرح على السيدة الحريري " رؤية متواضعة لتفعيل نشاطات الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كونه عضواً فخرياً فيها ، من اجل بلورة بعض الأفكار التي تخدم مسيرة التعليم والثقافة" .فيما اشارت العاكوم الى انها اقترحت فكرة التحضير لنشاط تكريمي للسيدة الحريري في مناسبات "يوم المرأة العالمي وعيد المعلم وعيد الأم " في شهر آذار المقبل كونها مناسبات تعنيها بالمباشر لأنها تنطبق عليها وكونها ايضا تقوم بمبادرات وجهود في عدة مواضيع وليس فقط التربية ، ومنها على الصعيد الصحي متابعتها لمستجدات " كورونا " ومساهمتها في تأمين الأدوية للمرضى . وانه تم البحث ايضاً في امكانية تنظيم دورات لتمكين للمرأة في مجال التطريز واعداد المأكولات ".

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 كانون الثاني 2021 12:05