10 كانون الثاني 2021 | 15:18

أخبار لبنان

لا سرير "كورونا" شاغراً في مستشفى صيدا الحكومي

لا سرير

في ذروة الخطر الوبائي المحدق بحياتنا من كل صوب ، ثمة من يمنحنا بعض الأمان وبعض الأمل بالقدرة على الصمود بوجه جائحة كورونا .. هم ملائكة بأثواب أطباء وممرضين ، عيون متيقظة ، وقامات ساهرة واياد مبلسمة مخففة لأوجاع المرضى .. 

في خط الدفاع الصحي الأمامي عن المواطن ، وبإمكانيات محدودة ، لكن بجهد مضاعف وبعزيمة وارادة قوية ، تواصل الفرق الطبية والتمريضية في مستشفى صيدا الحكومي وعلى مدار اليوم والساعة ، ليل نهار ، رسالتها وواجبها الإنساني تجاه مرضى كورونا الذين يستقبلهم من المدينة ومحيطها .. الى جانب عمل مختبر كورونا في المستشفى والذي لا يتوقف عن اجراء فحوصات الـPCR  حيث يتجاوز عددها الـ120 فحصا كل يوم واصدار نتائجها أولاً بأول.. 

قبل اشهر قليلة مضت كان مستشفى صيدا الحكومي  الوحيد في المدينة الذي يستقبل مرضى كورونا .. واليوم يستقبل نصف عدد حالات الكورونا التي تسجل يومياً في المدينة والجوار ، ويتوزع النصف الآخر على بعض المستشفيات الخاصة . 

وامام تزايد عدد الاصابات في لبنان ، وضمناً منطقة صيدا ، وعلى الرغم من فتح اقسام كورونا جديدة في مستشفيات خاصة انخرطت حديثا بالمعركة ضد هذا الوباء ، يشهد مستشفى صيدا الحكومي ضغطاً متزايداً بعدد الحالات التي تطرق بابه كل يوم .

بحسب رئيس مجلس ادارة مدير عام المستشفى الدكتور احمد الصمدي ، لم يعد هناك من سرير شاغر فيه . ويبلغ عدد المرضى الذين تتم متابعتهم حالياً نحو 35 مريضاً موزعين بين قسم العناية الفائقة والغرف المخصصة لمرضى كورونا.. علماً ان الحالات الموجودة في قسم العناية هي بمعظمها حالات حرجة . ويضيف ان كل اسرة كورونا ممتلئة وهناك حالات نضطر لإستقبالها مؤقتا في أسرة مخصصة لمرضى كورون في قسم الطوراىء وذلك لحين شغور أسرّة في قسم العناية الفائقة او طابق كورونا ، وبالتالي فان العدد الذي يبقى في المستشفى بما فيه قسم الطوارىء يصل الى 40 مريضاً وهذه اقصى قدرة استيعابية للمستشفى حالياً .لكننا نستقبل بين وقت وآخر حالات جديدة لكن لا نستطيع تأمين اماكن لها الا اذ شغر سرير او اكثر من أسرة كورونا .. 


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 كانون الثاني 2021 15:18