كورونا في لبنان ساعة بساعة

515088

إصابة مؤكدة

7027

وفيات

433987

شفاء تام

11 كانون الثاني 2021 | 21:36

أمن وقضاء

شبكة لتهريب المخدرات في كندا..وأحد أبطالها"عوني"

شبكة لتهريب المخدرات في كندا..وأحد أبطالها


بعد تعقّب استمر ١٠ أشهر ، تمكنت الشرطة الكندية من ضبط شبكة تهريب مخدرات "على مستوى عالٍ"، من ضمنهم رئيس مركز "التيار الوطني الحر" السابق في منطقة وندسور، وبحوزتها كميات كبيرة من الكوكايين ومواد الأفيون الخطيرة وأسلحة نارية متعدّدة غير مرخصة، بالإضافة إلى كميّات كبيرة من المال في مدينة وندسور جنوب البلاد .

تم توجيه التهم إلى سبعة أشخاص، بينهم أربعة لبنانيين ، وذلك بعد عملية أجريت بالإشتراك مع وكالة خدمات الحدود الكندية، وقدرت الشرطة الكندية التي داهمت منازل المتهمين القيمة الإجمالية للمخدرات التي تمّت مصادرتها بحوالي المليون دولار.

طالت التهم خمسة رجال وامرأتين، بينهم ٤ لبنانيين منهم شاب يدعى إيلي عون، ٣٥ عاماً، ووالداه جوزف عون ونهاد عون.

وشغل جوزف عون سابقاً رئيس مركز التيار الوطني الحر في منطقة وندسور، أما الرابع فهو الشاب جايسون حداد، ٢٧ عاماً، وهو النجل الأصغر لكريم حداد، القيادي في حزب الكتائب ومراسل جريدة أخبار النهار في وندسور.

ووجهت لإيلي عون ثلاث تهم تمهيدية تتعلق بحيازة مخدرات لغرض الإتجار، وحيازة مادة القنّب لأغراض التوزيع والبيع، وثلاث تهم أخرى تتعلق بحيازة سلاح غير قانوني، وحيازة سلاح ناري تم الحصول عليه بشكل غير قانوني خارج كندا، وتهمتان تتعلقان بتخزين سلاح ناري بشكل غير قانوني.

ووجهت المحكمة لوالد إيلي، جوزيف عون، ٦٢ عاماً، وزوجته نهاد، ٦٤ عاماً، ثلاث تهم تتعلق بالحيازة غير القانونية لسلاح ناري، وحيازة أسلحة نارية محظورة، وحيازة سلاح ناري تم الحصول عليه بشكل غير قانوني خارج كندا، والتخزين غير المناسب لسلاح ناري.

كما ووجهت المحكمة لجايسون حداد، ٢٧ عاماً، ثلاث تهم تتعلق بحيازة مواد خاضعة للرقابة لغرض الإتجار، وحيازة القنّب لأغراض التوزيع والترويج والبيع، والحيازة غير القانونية للذخيرة الحية، والتخزين غير السليم لسلاح ناري، وخرق المراقبة المفروضة عليه من قبل السلطات.

ووصفت الشرطة المحلية عمليتا التعقّب والتحقيق بالناجحتين، مشيرة إلى مصادرة أسلحة نارية غير قانونية وكمية كبيرة من المخدرات كانت ستعود بالأذى على عدد كبير من الناس في المجتمع الكندي وبمصادرتها استطعنا انقاذ أعداد هائلة من الناس كانت ستكون عرضة للأذى والإستغلال. وخرج المتهمون باستثناء شخص واحد وهو لبناني الجنسية أيضاً، بسند كفالة إلى حين البت بالقرار النهائي للمحكمة الكندية.

https://beta.ctvnews.ca/local/windsor/2021/1/7/1_5257580.html



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 كانون الثاني 2021 21:36