12 كانون الثاني 2021 | 12:37

نواب المستقبل

الحجار: لا "ثلث معطل" ولا إستسلام للتعطيل ولا إعتذار... والفيديو "المسرب" معيب

الحجار: لا

أشار عضو ​كتلة "المستقبل​" النائب ​د. محمد الحجار​، إلى أن "رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ يقوم بما يمليه ​عليه الدستور​، وهناك 3 لاءات يستلزمها الموقف اليوم وضرورة انقاذ البلد، هي أنه لن يكون هناك ثلث معطل بحكومة إختصاصيين نزيهين مهمتهم الإصلاح والإنقاذ وإعادة إعمار ما خلفه التفجير الكارثي للمرفأ في بيروت، ولا استسلام لمشيئة التعطيل التي يريد فريق العهد فرضها، ولا إعتذار".

واعتبر الحجار في مقابلة تلفزيونية، أن "التنازلات التي كان الحريري يقوم بها كانت كي يستقيم وضع البلد، ونحن نرى اليوم أن مصلحة البلد هي في حكومة تتلاقى مع دفتر شروط ​المجتمع الدولي​ والمبادرة الفرنسية، أي حكومة من إختصاصيين مستقلين عن الأحزاب السياسية، تنسجم مع ما كان أعلنه ​البطريرك الماروني في عظته الأحد وتأكيده أن حكومة الإختصاصيين هي الوحيدة التي تنقذ البلد".

وشدد على أن "المصلحة الوحيدة للبنان هو بتشكيل هذه الحكومة، وكل الحملات على الحريري هدفها العودة إلى حكومة تحاصصية سياسية لا تتماشى قطعآ مع مصلحة لبنان، لأن مصلحة لبنان اليوم هي بحكومة لا حزبيين أكفاء نزيهين بدون ثلث معطل".

وعلق عضو كتلة المستقبل النيابية على الفيديو الذي انتشر أمس ل​رئيس الجمهورية فاعتبره معيبآ لا يليق بموقع الرئاسة الأولى في البلد.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 كانون الثاني 2021 12:37