13 كانون الثاني 2021 | 16:35

منوعات

"بيروت Pop Up".. مبادرة إغترابية لبنانية في الإمارات داعمة للإبداع اللبناني

على الرغم من الأزمات التي يمر لبنان، إلا أنه بقي بهمومه حاضراً في هواجس المغتربين الذين يسعون بما لديهم من قدرات لمساعدته على النهوض و تخطي الصعاب، وفي هذا الإطار خرجت من الإمارات مبادرة"Pop Up بيروت "التي أراد من خلالها مجلس العمل اللبناني في أبوظي مد جسر الأمل للمتضررين في الوطن بعد انفجار مرفأ بيروت.

وأوضحت أمينة الشؤون الثقافية والإعلامية في المجلس هنادي الصلح الى أنه" تبلورت المبادرة بجهود من رئيس المجلس سفيان الصالح بغية خلق حراك يساهم في مساعدة المبدعين اللبنانين الذي تضرروا بفعل إنفجار المرفأ في 4 آب من العام الماضي ، والذي خلّف العديد من الضحايا وتسبب بهدم بيوت ومتاجر العاصمة ، وحول كل الأحلام إلى ركام وغبار ".

ولفتت إلى أنه "أكثر من خمسين مصممة ومصمم من لبنان تضررت محالهم ومصالحهم شاركوا في المبادرة، بإشراف من لجنة سيدات المجلس التي استقبلت كل التصميمات لعرضها ولتسويقها، بغية فتح أسواق جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتعويض عن الركود الإقتصادي في الأسواق المحلية اللبنانية".

وأشارت إلى أن "المبادرة تهدف الى لم شمل الإبداع اللبناني تحت مظلة المجلس، بالتعاون مع مركز التسوق التجاري "غاليريا مول" في جزيرة الماريا في أبو ظبي الذي قدم مساحة مجانية لعرض التصاميم لمدة ثلاثة أشهر، وبمشاركة من مصممات إمارتيات وعربيات عبر مجموعة " تاء " التي أسستها أسماء صديق المطوع بعنوان " من تاء إلى لبنان" لدعم المعرض ولمؤازرة الطاقات الإبداعية الشابة في لبنان".

وشددت على أنه "يأمل منظمو المبادرة في أن تساهم بتسليط الضوء على ابداعات وطن بدعم من المغتربين، علّ ذلك يساهم بعودة الروح والحياة اليه، انطلاقاً من أننا شعب محكوم بمؤازرة بعضنا البعض وبثقافة العيش والحياة".



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 كانون الثاني 2021 16:35