كورونا في لبنان ساعة بساعة

397871

إصابة مؤكدة

5089

وفيات

312747

شفاء تام

24 كانون الثاني 2021 | 12:44

أخبار لبنان

الملاح: تدهور الأوضاع سببه سياسة التعطيل





أعرب نائب الأمين العام المساعد لمنبر الوحدة الوطنية محمد نديم الملاح عن امتعاضه تجاه الأجواء السائدة في لبنان.

وقال:" فيما لبنان يكاد يصل إلى مرحلة الإرتطام يبدو أن البعض منهمك في خوض معارك تكسير عظم شخصية غير آبه للوضع الجهنمي القادمين اليه بدلاً من الإنهماك لإيجاد حلول للخلاص من هذه الأزمة".

وأضاف:"خارطة الطريق كانت معروفة، بدايتها بحكومة وفقاً لمعاير المبادرة الفرنسية التي وافق عليها جميع الأفرقاء في اجتماع قصر الصنوبر الشهير، وهي حسب علم الجميع جاهزة بإنتظار توقيع رئيس الجمهورية ، لماذا حتى الآن لم يوقع عليها؟!

وتابع:"إذا كان غير راض عن تشكيلة الحكومة فلنحتكم الى مجلس النواب ،وتطرح داخل لجان قانونية و إذا كانت هناك صيغة جديدة لفلسفة الأمور فالأولى عرضها على مجلس النواب الذي اتى بهم الى الحكم وعلى أساسه اقسمو اليمين واخذو الثقة في حكومة تصريف الأعمال، لكن السؤال اليوم هل المطلوب إخراج سعد الحريري وما يمثله من المعادلة الوطنية؟! ام المطلوب عليه إعلان الفدرالية المعلنة أساساً ؟!"،سعد الحريري حاول يحمى لبنان واللبنانيين من حرائق المنطقة ومنع من الانزلاق في الفتنة التي يحاول البعض من هم رأسهم كبير وقودها اليوم غاية في نفس يعقوب؟ا للأسف الشديد هناك إذان صائغة والباقي اذانهم صماء من أجل مصالحهم" .

وختم الملاح:" إن أول سبب من اسباب تدهور الأوضاع الإقتصادية هي اتباع سياسة التعطيل والنكايات السياسية المختلفة والمتنازعة على السلطة، وليست كما يحاول البعض تصورها بسياسة ٣٠ سنة علماً انهم أصحابها وشركاء أساسيين فيها، بئس هذا الزمان الذي يحق للمسؤول الأول عن التعطيل البلد أعوام ان يعطي دروساً بكيفية محاربة التعطيل".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 كانون الثاني 2021 12:44