27 كانون الثاني 2021 | 22:12

ثقافة

افتتاح "ليلة الأفكار 2021" غداً

افتتاح

تفتتح سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم غد الخميس، ليلة الأفكار 2021 تحت عنوان "بقربكم".

الحدث الذي تشارك فيه 103 دول عبر العالم و200 مدينة، من تنظيم السفارة الفرنسية في بيروت وبنك بيمو، وقد اطلق للمرة الاولى في العام 2016 بمبادرة من الدولة الفرنسية، وهو بمثابة دعوة للتحاور حول أبرز تحديات عالمنا المعاصر، وقد فرضت جائحة كورونا التي أدت إلى حظر التجمعات نفسها كموضوع هذا العام، وعليه يتيح المركز الثقافي الفرنسي فرصة مبتكرة للجميع لكي يتحلقوا حول تجربة رقمية غير مسبوقة، تُبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في 24 ساعة من البث المباشر والمتواصل، وستكون هذه الساعات فرصة للتفكير الجماعي في تحول علاقة الناس مع محيطهم ومع التغيرات من حولهم، واستنباط أشكال جديدة للتضامن الاقتصادي والاجتماعي.

وتشارك صحيفة لوريون لو جور المركز الثقافي الفرنسي في لبنان في البث العالمي المباشر، وستنضم وسائل إعلامية أخرى إلى المشهد، وهناك 4 أحداث مخصصة للمشهد الفني اللبناني من المقرر بثها ما بين السابعة والنصف مساء والواحدة فجرا، بحضور عدد من الفنانين.

وسيتم البث عبر صفحة الفايسبوك الخاصة بالمركز الثقافي الفرنسي في لبنان من خلال رابطين أحدهما باللغة الفرنسية والثاني باللغة الإنكليزية وعلى صفحة الفايسبوك الخاص باذاعة لبنان الفرنسية 96.2 FM.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 كانون الثاني 2021 22:12