29 كانون الثاني 2021 | 18:36

أخبار لبنان

المفتي الصلح عن أحداث طرابلس: نرفض استغلال مطالب الشعب وتخريب المدينة

أصدر مفتي بعلبك-الهرمل الشيخ خالد الصلح بياناً حول أحداث طرابلس جاء فيه:

ستبقى طرابلس شامخة متسامحة وعصية عن الفساد بأهلها وشبابها، فلا الارهاب ولا التطرف والفتنة صفة طرابلس.

إن الأحداث التي جرت خلال الأيام الأخيرة في عاصمة الشمال والتي جاءت في وقت أقفلت فيه مصالح المواطنين جراء الوباء المنتشر، ونتيجة السياسة الفاشلة في إقامة دولة لا يجوع مواطنيها.

فما جرى من إعتداء على الأجهزة الأمنية والعسكرية وإضرام النار في شوارع وأحياء طرابلس وحرق المحكمة الشرعية والسرايا والبلدية هدفه تشويه انتفاضة الشعب الجائع و جرّ الشارع إلى الفوضى العارمة التي يهدف لها البعض لأغراضهم السياسية.

وتابع: إن محاسبة ناهبي المال العام والفاسدين في الدولة لا تكون بحرق مؤسسات الدولة، وتخريب الممتلكات العامة، بل هي جريمة لا تقل خطورة عن سرقة أموال المواطنين.

إن أهلنا وإخوتنا في طرابلس الفيحاء لا يمكن أن يقوموا بإحراق مدينتهم، بل هناك من يحاول العبث بالأمن والسلم الأهلي مستغلين الوضع الاقتصادي والظروف المعيشية.

وحذّر البيان من أي خلل أمني يُودي بحياة شبابنا الذين نزلوا إلى الشارع مطالبين بعيش كريم، في بلدٍ يمرُّ بوضع عصيب ينعكس سلبًا على الجميع. فالتمسك بالدولة العادلة ومؤسساتها هو الملاذ الوحيد في حفظ أمن وطمأنينة المواطن.

وتشكيل حكومة إنقاذية مهمتها إخراجنا من الوضع الحالي هو اليوم الطلب الوحيد للخروج من دوامة الصراعات والتجاذبات وايقاف الانهيار.

وختم البيان: نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لبنان وأهله من كل وباء وبلاء وأن يُريح بلادنا من المفسدين والظالمين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

29 كانون الثاني 2021 18:36