كورونا في لبنان ساعة بساعة

515088

إصابة مؤكدة

7027

وفيات

433987

شفاء تام

2 شباط 2021 | 10:54

أخبار لبنان

بهية الحريري تبحث ومستوصفات صيدا بالمتابعة المنزلية لحالات"كورونا"



واصلت النائب بهية الحريري لقاءاتها مع القطاعات الصحية في صيدا بهدف مواكبة مستجدات تفشي وباء كورونا والتحضير لمرحلة اللقاحات ، حيث التقت في مجدليون ممثلي عدد من المستوصفات والمراكز الصحية العاملة في المدينة والجوار بحضور مدير مركز الخدمات الانمائية في وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور حسين بديع ومدير غرفة ادارة مخاطر الأزمات والكوارث في اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس مصطفى حجازي وفريق من وحدة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر ضم منسقة الجنوب ريم سلمان ومنسق صيدا – الزهراني شوقي عنتر وممثل فرع صيدا في الصليب الأحمر اللبناني للخدمات الصحية الاجتماعية هيثم النقوزي .

وجرى خلال اللقاء البحث في تطورات الوضع الوبائي في المدينة في ظل ارتفاع اعداد اصابات ووفيات فيروس كورونا ، وسبل المتابعة الصحية للمرضى الذين لا تستدعي حالاتهم دخول المستشفى في بيوتهم من قبل فرق تمريضية مدربة على العناية الصحية المنزلية بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ، في ظل النقص بعدد أسرّة كورونا في المستشفيات ولتخفيف الضغط عنها .

وتم في هذا السياق استعراض امكانيات المستوصفات من حيث توافر اجهزة التنفس والكادر البشري التمريضي المدرب او الذي يحتاج لتدريب على الاشراف على استخدام أجهزة التنفس في البيوت ليكونوا جزءا من شبكة عناية صحية منزلية للمنطقة تشارك فيها ايضاً البلديات والجمعيات والمؤسسات التعليمية بفرق مدربة من قبلها .

كما تم البحث في اشراك المستوصفات في تعبئة الاستمارة الصحية التحضيرية لإستكمال الخارطة البشرية للقاحات تحت اشراف وزارة الصحة لتكون جاهزة عند بدء عملية التلقيح وفق الأجندة الوطنية ومعاييرها .

وتقرر عقد هذا اللقاء بشكل دوري لمتابعة النقاط التي تم بحثها ، والتي كانت ايضاً محور اجتماع بين الحريري ووفد من الصليب الأحمر اللبناني بحضور المهندس حجازي ومستشار النائب الحريري للشؤون الصحية الدكتور ناصر حمود جرى البحث بموضوع تدريب الفرق التمريضية على مواكبة حالات الكورونا المنزلية ورصد وتحديد مدى توافر أجهزة التنفس والأوكسجين اللازمة للعناية الصحية بهم .

رأفت نعيم







يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 شباط 2021 10:54