7 شباط 2021 | 13:51

إقتصاد

الترياقي: لتعديل قرار الاقفال انقاذاً لقطاعات من الإفلاس

الترياقي: لتعديل قرار الاقفال انقاذاً لقطاعات من الإفلاس

طالب رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي بتعديل قرارات الاقفال بما يساهم بحلحلة اوضاع القطاعات التي لا تشكل مواقع تجمع او اكتظاظ في احسن الحالات سيما وانقاذها مما تعانيه من ركود وافلاس.

وقال الترياقي في بيان له "انها الصرخة التي تسبق الانهيار التام. تطالعنا الحكومة كل مرة بقرارات تضعنا وجها لوجه امام الكارثة والفلتان . فالوضع الصحي على تازمه وحراجته وتاخر اللقاحات وضبابية مواعيد وصولها يشكل عبئا اضافيا على المواطنين الذين يرزحون تحت ضغط الازمة الصحية والاقتصادية وتفلت الاسعار واحتكار الدواء والتهديد برفع الدعم".

واضاف" لكن الاجراءات التي اتخذت مؤخرا لم تترك مجالا للصبر فعدم فتح الاسواق التجارية والمدن الصناعية ضمن ضوابط الصحة والسلامة وضع العمال واصحاب العمل في عنق الزجاجة ولم يعد امامهم الا عصيان هذا القرار فالمسألة اصبحت مسألة حياة او موت. لذا نطالب وبشدة وقبل فوات الاوان بتعديل قرارات الاقفال لجهة حلحلة موضوع هذه القطاعات والتي لا تشكل مواقع تجمع او اكتظاظ في احسن الحالات فما بالكم في وضع الركود والافلاس". 

وقال" لا يظن احدا ان التهويل بما حصل في طرابلس يقنعنا بالتراجع عن هذا المطلب الحيوي والمصيري ان ما حصل بطرابلس سياسي امني بامتياز ولو اتخذ من جوع اهلنا هناك ذريعة لكن الجوع في صيدا والجنوب قضية صارخة وتاريخية ونخشى ان لا يلجم انتفاضتها اذا ما حصلت اي رادع او مصالح عليا او مهدئات لم تعد تنفع ابداً". 

رأفت نعيم

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 شباط 2021 13:51