13 شباط 2021 | 21:42

أخبار لبنان

علي العبدالله لـ"مستقبل ويب": نفتقد قامة عالمية ورسولاً للوفاق والوحدة الوطنية

علي العبدالله لـ


في الذكرى السادسة عشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري وجه رئيس مجموعة أماكو الصناعية علي محمود العبدالله تحية لروح الرئيس الشهيد . وقال في حديث خاص لـ" مستقبل ويب" : تحلّ مناسبة الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري ورفاقه، فيما بلدنا الحبيب يمرّ في واحدة من أكثر اللحظات التاريخية صعوبة منذ الاستقلال. وإننا إذ نقف بصمت لنتذكر الرئيس الشهيد في الرابع عشر من شباط، نتوجّه بالتحية والحب إلى روحه الطاهرة" .

واضاف العبد الله " رفيق الحريري، كان رجل دولة، يعرف كيف يجنّب لبنان المخاطر، وكيف يقرّب كل اللبنانيين من بعضهم، من أجل مستقبل الوطن والأجيال. وصفه بالرجل الاستثنائي والتاريخي قد لا يوفيه حقه، فهو انتشل وطنا من الرماد وأطلقه إلى العالم، وحوّله إلى مساحة وفاق عربية وعالمية، وضمّد جروح الحرب الأهلية. ولم ينسى عندما تطلّع إلى ثراء الغرب الفكري والثقافي والإنساني والاقتصادي، جذوره في الشرق. لقد كان عروبيا أصيلا، ومشرقيا فريدا من نوعه".

وقال" اليوم، وبينما نتذكر الشهيد الحريري، نفتقده بيننا قامة عالمية، ورسولا للوفاق أينما حلّ. خصوصا وأننا اليوم بأمس الحاجة إلى مبادئ وقناعات وإيمان رفيق الحريري بوطننا لبنان.لقد كانت يده مفتوحة للخير، شجاعا، وناجحا، وصلبا ومؤمنا، لا يتردد في اقتحام المخاطر من أجل بلده، ولطالما حيّد لبنان عن كوارث الإقليم والعالم.ولا ننسى مبادراته الساعية لتعليم طلاب لبنان من كل الطوائف والمناطق، إذ نجح بتخريج أجيال متعلمة، ساهمت في بناء مجتمعها ورفع لواء التنوير والعلم والثقافة. ومنح الطلاب فرصة تغيير واقعهم والمساهمة في تطوير وطنهم والبلدان التي هاجروا إليها أيضا.وعندما قرّر بناء اقتصاد، تدفّقت على لبنان الخبرات والمهارات العالمية، ورؤوس الأموال، وتحوّل بلدنا إلى منارة سياحية واقتصادية وثقافية".

وتابع " لم يتردد رفيق الحريري في إطلاق مشاريع التنمية في كل لبنان، لأنه كان أكبر من الإصطفافات وزواريب السياسة. ولا زلنا حتى اليوم ننعم بالمرافق الحيوية التي بُنيت على عهده، واستمرّ بتطويرها حتى آخر يوم من عمره".

وختم العبد الله بالقول " رحم الله رفيق الحريري، رجل الدولة والوفاق والوحدة الوطنية والازدهار والعيش المشترك، وحمى الله لبنان وأهله".

رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 شباط 2021 21:42