15 شباط 2021 | 22:05

أخبار لبنان

المطران العمار في رسالة "الصوم ": فرصة لترميم العلاقة مع الله والآخر والذات!



لمناسبة بدء زمن الصوم الكبير عند الطوائف المسيحية الغربية، وجه رئيس أساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار عبر "مستقبل ويب" كلمة اعتبر فيها ان " الصوم هو فترة لنعيد ترميم العلاقة مع الله او مع الآخر او مع الذات ".


وقال " هناك 3 اسس للصوم لنرمم هذه العلاقات : الأساس الأول هو الصلاة ، فبالصلاة نعيد ترميم العلاقة مع الله لأننا ربما في حياتنا أحياناُ كثيرة نهمل هذه العلاقة لذلك ياتي الصوم لنعود لنقرأ كلمة الله ونكون أكثر قرباً من الله وتعاليمه". 

وأضاف" الأساس الثاني للصوم هو الصدقة ، فبالصدقة نرمم العلاقة مع الآخر والصدقة لا تعني فقط اعطاء المال للآخر او المساعدة المادية ولكن كل مساعدة يستطيع الانسان أن يقدمها ان كانت مادية او علمية او ثقافية او سياسية او انسانية او نفسية ، أي مساعدة اقوم بها لأرمم علاقتي مع الآخر اكون اعيش فعلاً الصدقة". 

وقال" الأساس الثالث هو الصوم الذي يتيح للإنسان ايضا أن يرمم علاقته مع ذاته لأن الانسان بحياته في كثير من الأحيان تأتيه افكار ومشاريع وأوقات ينسى ربما ذاته وينسى انه على صورة الله ومثاله لذلك بالصوم يتذكر الانسان ان هذه الصورة يجب ان تشع منه ".


وختم المطران العمار بتوجيه التهنئة والمباركة بحلول زمن الصوم الكبير .


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 شباط 2021 22:05