كورونا في لبنان ساعة بساعة

511398

إصابة مؤكدة

6959

وفيات

429616

شفاء تام

16 شباط 2021 | 17:12

أخبار لبنان

المفتي سوسان يوجّه تحية لشهداء صيدا بذكرى تحريرها

المفتي سوسان يوجّه تحية لشهداء صيدا بذكرى تحريرها

استقبل مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء في المدينة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب  أسامة سعد يرافقه مدير مكتبه طلال أرقه دان وعضو الأمانة السياسية في التنظيم أبو جمال ، ويوسف كليب.

وبحسب بيان صادر عن التنظيم الناصري فقد "تناول المجتمعون خلال اللقاء المستجدات على الساحة اللبنانية ولا سيما الصيداوية منها، بخاصة الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمة الصحية في ظل جائحة كورونا وتأثير كل ذلك على الناس وتدهور الأوضاع المعيشية. كما جرى استعراض المبادرات التي يقوم بها المجتمع المدني في صيدا من أجل تخفيف حدة الأزمة على المواطنين. وطالب المجتمعون الدولة بتحمل مسؤولياتها وتأمين التوازن بين الاعتبارات الصحية الخطيرة التي يمر بها البلد وبين الأوضاع المعيشية التي تزداد خطورة.ولمناسبة الذكرى 36 لتحرير صيدا من العدو الإسرائيلي وجه المجتمعون التحية الى أبناء صيدا ومنطقتها والى كل اللبنانيين، كما وجهوا التحية الى المقاومين البواسل والى ارواح الشهداء الميامين" .وفق ما جاء في البيان .

من جهته قال المفتي سوسان لـ" مستقبل ويب"  انه أجرى وسعد خلال اللقاء  جولة افق حول الأوضاع العامة وخصوصا في مدينة صيدا في ظل الواقع اللاقتصادي والمعيشي المنهار في البلد وامام الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن على كل الصعد الصحية والمعيشية والاجتماعية  . وانه تم التأكيد على ضرورة العمل على تعزيز الأمن الغذائي أمام ما يواجهه المواطن من معاناة وجوع وعوز  وان يصار من قبل المعنيين الى مراقبة الأسعار ومنع المزيد من تفلتها وتفاوتها بين مكان وآخر ووضع حد لإحتكار  السلع وحجبها عن الناس .

وتوجه المفتي سوسان بالتحية لروح شهداء مدينة صيدا لمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لتحريرها من الاحتلال الاسرائيلي في 16 شباط 1985 وحيا وقفة ابنائها المشرفة بوجه الاجتياح والاحتلال الاسرائيلي وصمودهم ومقاومتهم له حتى دحره عنها . كما وجه سوسان تحية إكبار لذكرى المناضل الوطني الشهيد معروف سعد الذي تستعد المدينة لإحياء ذكرى مرور 46 سنة على اغتياله .



رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 شباط 2021 17:12