17 شباط 2021 | 12:28

أمن وقضاء

ما جديد ملف الاثراء غير المشروع؟

 أحال قاضي التحقيق الاول في بيروت بالانابة شربل بو سمرا الى النيابة العامة الاستئنافية سبع مذكرات دفوع شكلية تقدم بها سبعة مدعى عليهم من الضباط المتقاعدين من اصل ثمانية بينهم ، المدعى عليهم بجرم الاثراء غير المشروع، وذلك لابداء النيابة رأيها قبل ان يصدر بو سمرا قراره بشأنها.


وكانت النيابة العامة قد ابدت في الملف مطالعة فرعية طلبت فيها فصل الملف والسير بكل مدعى عليه على حدة، حيث تقرر ذلك وجرى تجزئة الملف الى ثمانية(عدد المدعى عليهم) على ان يحدد بوسمرا جلسات تحقيق فيها والسير بها دفعة واحدة بعد البت بمذكرات الدفوع.


وكان النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر، قد ادعى في ١٠ كانون الاول الماضي على قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي، ومدير مكتبه العميد المتقاعد محمد جعفر الحسيني، اللواء المتقاعد عبد الرحمن شحيتلي، مدير المخابرات السابق كميل ضاهر، مدير المخابرات الأسبق العميد إدمون فاضل، مدير مخابرات بيروت السابق العميد المتقاعد جورج خميس، مدير مخابرات الشمال السابق العميد المتقاعد عامر الحسن والمقدّم المتقاعد في الأمن العام أحمد الجمل.


وأسند أبو حيدر إلى هؤلاء الضباط جرائم "الإثراء غير المشروع، واستغلال مناصبهم الرسمية لجني ثروات وأموال طائلة، عبر صرف النفوذ".


كاتيا توا

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 شباط 2021 12:28