20 شباط 2021 | 07:07

أخبار لبنان

موضوع الحكومة "معقّد جداً"!

فيما يستكمل الرئيس المكلّف سعد الحريري جولته الخليجية ووصوله إلى الإمارات بعد قطر، استبعد عضو كتلة المستقبل، النائب عاصم عراجي، تشكيل الحكومة في وقت قريب، معتبراً أن، "موضوع الحكومة معقد جداً، وأن باسيل أبلغ رئيس الجمهورية أنّه لا يريد الحريري على رأس الحكومة، وهو الذي يقرّر، على ما يبدو، المواقف التي يتخذها الرئيس عون. وبناءً عليه يبدو عون محرجاً جداً، ولهذا السبب يعمد إلى تصعيد المواقف بوجه الحريري، تارةً من خلال التمسّك بالثلث المعطل، وتارةً عن طريق المطالبة بحقوق المسيحيين، فيما الهدف الأساسي واحد، ويتلخص بإبعاد الحريري، وإحراجه لإخراجه وتقديم اعتذاره".

عراجي أكّد في حديث لجريدة "الأنباء" الإلكترونية أن، "الحريري ليس بوارد الاعتذار حتى الساعة"، مشيراً إلى أن، "كلام الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، عن الحكومة لا يساعد على حل الأزمة، لأنه من جهة أيّد اعتراض الحريري على الثلث المعطل، ومن جهةٍ ثانية دعا إلى حكومة من 20 أو 22 وزيراً، ما يعني أنّه يحاول إرضاء حلفائه، وهذا ما لن يقبل به الحريري".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 شباط 2021 07:07