كورونا في لبنان ساعة بساعة

366302

إصابة مؤكدة

4560

وفيات

281194

شفاء تام

23 شباط 2021 | 19:37

إقتصاد

النحالون: لدعم القطاع ومنع رش المبيدات السامة

النحالون: لدعم القطاع ومنع رش المبيدات السامة

نفذ مربو النحل في الجنوب اعتصاما عند دوار العباسية على مدخل صور، احتجاجا على رش المبيدات السامة في بساتين الحمضيات التي تضر بخلايا واقفار النحل المنتشرة في عدد من البلدات، وكذلك احتجاجا على غياب دعم قطاع النحل من قبل الحكومة، محذرين من رمي اقفارهم في شوارع بيروت، اذا لم تستجب الدولة لمطالبهم.

وحذر نقيب النحالين في الجنوب مهدي ترحيني من “خطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة ل”مطالبهم المحقة أسوة بباقي القطاعات في لبنان”، وقال: “وقفتنا اليوم هي بمثابة جرس إنذار لهذا القطاع، الذي بات مهددا بالقضاء عليه بسبب المبيدات السامة وحرق الأعشاب، ما يؤدي الى قتل النحل وانقراضه”، لافتا الى “ان النحل هو عامل حياة لتلقيح الأشجار والأعشاب اضافة الى انتاج العسل”.

وقال نائب نقيب النحالين في الجنوب محمود حيدر حسن: “ان النحل قضي عليه بسبب استعمال المواد السامة ورش المبيدات”، داعيا الدولة الى “دعم هذا القطاع، نظرا لما يتكبده من خسائر فادحة بسبب هذه المواد السامة”، متمنيا على وزير الزراعة “الاهتمام بهذه المشكلة التي تشكل بابا للرزق لمربي النحل لا سيما في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة”.



فادي البردان 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

23 شباط 2021 19:37