25 شباط 2021 | 23:34

أخبار لبنان

علوش: الحكومة تنتظر الضوء الأخضر الإيراني


لفت نائب رئيس ​تيار المستقبل​ النائب السابق ​مصطفى علوش​، الى أننا "يمكن أن نتخطى كل الأمور بحكومة مهمة، وإن كنت أنتظر ضوء أخضر سعودي لا أحب أن أتعامل بحكومة فيها شتامين للسعودية، فمسار ​حزب الله​ هو شتم ​السعودية​، ولهذا السعوديون ينتظرون رؤية شكل الحكومة ليروا مدى التعاون مع الحكومة في المستقبل".

ولفت في تصريح عبر "ال بي سي" الى أن "عودة ونشاط السفير السعودي في ​لبنان​ هو دليل أنه لا يريد ترك الساحة، بمرحلة من المراحل تركوا الساحة لكنهم عادوا ليروا ما يمكن أن يحققه لبنان".

وأضاف: "كنت موهوما أن حزب الله مسهل للحكومة، لكن بعد خطاب الأمين العام لحزب الله ​السيد حسن نصرالله​ تأكدت أنني مخطىء، وبالتأكيد ملف لبنان مهم للأوروبيين".

وأعلن عن أن "حزب الله ترك سواد الوجه للتيار الوطني و​الحريري​ لكن الحقيقة أن الضوء الأخضر الإيراني لم يأتي بعد، ولا علاقة للضوء الأخضر السعودي فالحريري كان رئيس حكومة بغض النظر عن ذلك الضوء، والسعودية ستتعاون مع حكومة مستقلين، وبالذات إن لم يكن فيها وزراء للحزب، ويمكن أن تكون حكومة دون حزب الله، لأنه كان هناك حكومات دونه والأمر طبيعي".

ولفت علوش الى أن "حرص الحريري على موقع رئيس الجمهورية هو بسبب موقعه الدستوري، وإتفاق معراب كان هو الضامن للرئيس عون"، وأضاف متحدثا عن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل: "الله يسترنا إذا هالزلمة حكم".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 شباط 2021 23:34