كورونا في لبنان ساعة بساعة

511398

إصابة مؤكدة

6959

وفيات

429616

شفاء تام

28 شباط 2021 | 18:11

إقتصاد

هل سيتم رفع سعر ربطة الخبز؟

هل سيتم رفع سعر ربطة الخبز؟

أشار ​نقيب اصحاب المخابز والأفران​ ​علي ابراهيم​، إلى أن “سعر ربطة الخبز اليوم مرتبط بسعر الدولار​، لأن 35% من سعرها يتم دفعه بالدولار، كذلك القمح يرتفع عالميا”.

ولفت ابراهيم، في حديث تلفزيوني، إلى أن “كل نهار أربعاء، هناك جدول بوزارة الاقتصاد​ نرى من خلاله أين اصبحت الأسعار، وأنا أتأمل أن تكون الأسعار منخفضة، وأن يستقر الدولار وألا يكمل مشواره صعوداً، كذلك بالنسبة للطحين”.

وشدد على أن “الناس اليوم لا يمكنها شراء ربطة خبز لكن ما العمل! هناك مؤسسات يجب أن تستمر”، موضحاً أن “سعر المحروقات اليوم لا يزال 22 ألف ليرة لبنانية علينا، وهذا لم يرتفع سعره بعد، ولكن الواضح أن الأمور مستمرة بالارتفاع ولن تكتفي”.

وأكد ابراهيم أنه “لا رفع لسعر ربطة الخبز، بل من الممكن أن ترتفع أو تنخفض من 40 إلى 50 غراماً ولكن لن يتم رفع السعر”. وقال: “أنا وعدت من قبل إنني سأكون رأس حربة بمواجهة رفع الدعم عن المواد الأساسية في الخبز، أنا سأعلن الإضراب وسأكون مع المواطنين، ونحن لن نقبل أبدا رفع الدعم”.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

28 شباط 2021 18:11